التعليم العام

وزير التعليم يبحث اقتراحات “برلمان الطالب المصري” في لقاء خاص معهم

14

تقدم وفد “برلمان الطالب المصري” بالعديد من الاقتراحات والآراء لتطوير العملية التعليمية إلى سيادة الدكتور  محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم في لقاء خاص مع سيادته ،  وتفضل الوزير بالرد عليها خلال اللقاء.

وعن المطالبة بالاهتمام بتوفير مدرسي التربية الرياضية، أكد أبو النصر أنه قد تم أخذ ذلك في الحسبان في مسابقة الــ 30 ألف معلم.

وفيما يتعلق بإعفاء الأخصائيين الاجتماعيين من شرط الحصول على المؤهل التربوي، أوضح الوزير أن مجلس الوزراء أرسل القرار إلى اللجنة التشريعية لدراسته والتعرف على مدى قانونيته، لافتًا إلى أنه سوف يتم إصداره فور اعتماده من جانب مجلس الوزراء وإرساله إلى رئيس الجمهورية.

وردًا على اقتراح الطلاب برفع قيمة رسوم إعادة قيد الطلاب، والمقدرة بــ 29 جنيه، وتوجيهها لخدمة العملية التعليمية، أكد الوزير أن هذا سوف يتم في القانون الجديد للتعليم، وسوف توجه حصيلة هذه الرسوم إلى صندوق دعم المشروعات التعليمية.

وردًا على ما أثاره الطلاب عن الكتاب المدرسي، واتجاه الطلاب إلى شراء الكتب الخارجية، أشار أبو النصر إلى أن مبيعات الكتب الخارجية قد انخفضت بنسبة 30%، لافتًا إلى أنه قد تم تطوير 30% من المناهج أيضًا، مضيفًا أن الكتب الخارجية بها دليل الطالب كالكتاب الخارجي.

وبالنسبة للمطالبة بتوفير بعثات للطلاب، أكد الوزير أنه بالفعل توجد بعثات لطلاب التعليم الفني إلى الصين وإيطاليا، لافتًا إلى أنه لكي يتحقق ذلك، لابد من إتقان الطلاب للغة الأجنبية.

وحول تخصيص درجات للأنشطة لتحفيز الطلاب على الاهتمام بها، أكد الوزير أن هناك مشروع بالفعل لهذا الغرض، وسوف يتم تطبيقه قريبًا.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى