اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

افتتاح المعرض السنوي للتربية الفنية والاقتصاد المنزلي بمنطقة الإسكندرية الأزهرية

افتتح الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، المعرض السنوي للتربية الفنية والاقتصاد المنزلي، والمقام بمعهد بنين سموحة النموذجي الإعدادي الثانوى، ويضم المعرض عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية، شاركت فيه جميع الإدارات التعليمية على مستوى معاهد منطقة الإسكندرية بجميع المراحل التعليمية.

 

ويشتمل المعرض في تخصص التربية الفنية، على أعمال فنية متنوعة، من فن تشكيلي، وأعمال من خامات البيئة ومشغولات من الورق والجلد والخشب، وأعمال إعادة التدوير لخامات ومستهلكات من المنزل والبيئة، كما يشتمل في تخصص الاقتصاد المنزلي، على مشغولات يدوية بالخيط والخرز، والعديد من المفروشات والأعمال المميزة، بالإضافة إلى نماذج من منتجات التدبير المنزلي من مأكولات متنوعة. 

 

 رافق رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية في الافتتاح، الدكتور إبراهيم الجمل، مدير عام منطقة وعظ الإسكندرية، وأيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب. 

 

 وأشاد رئيس الإدارة المركزية، بابداعات طلاب وطالبات الأزهر، مؤكدًا أهمية التربية الفنية في تنمية الإبداع لدى الطلاب، واكتشاف مواهبهم الفنية وصقلها، كما بين أن الاقتصاد المنزلي مادة يحتاجها الطلاب والطالبات على حدٍ سواء، فهي تعلم الإنسان كيفية إدارة المنزل، والتي تكون مسئولية مشتركة في الأسرة؛ وتقدم فضيلته بالشكر لجميع من ساهم في إعداد المعرض من معلمين ومعلمات وطلاب، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

 

 من جانبه أشاد “جاويش” بابداعات الطلاب والطالبات، وصرح بقرار رئيس المنطقة بعودة المعرض الدائم للتربية الفنية، بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وفي ختام الافتتاح، تم تكريم عدد من الطلاب المتميزين في مجال التربية الفنية.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة