اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

إطلاق مبادرة رعاية صحة المرأة بكلية تمريض جامعة قناة السويس

انطلقت اليوم السبت، فعاليات المبادرة التدريبية “رعاية صحة المرأة”، التي تنظمها كلية التمريض بجامعة قناة السويس بالتعاون مع الجمعية المصرية لطلاب التمريض بالإسماعيلية، ووحدة العنف ضد المرأة.
وأكد الدكتور غنيم السيد مسئول تنظيم المبادرة والمدرس بكلية التمريض بجامعة القناة، في بيان له اليوم السبت، أن تنظيم المبادرة جاء بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، وبالتعاون مع جمعية ” Enssa” الإسماعيلية.
وأشار مسئول تنظيم المبادرة، إلى أنها تقام في عيادات تمريضية بكلية التمريض بجامعة القناة، وتتضمن جانبين أحدهما نظري حول كيفية إجراء الإسعافات الأولية والوقاية من أمراض القلب والأورام السرطانية والكشف عنها في بدايتها، والحقن العضلي وقياس الضغط، أما الجانب الآخر فهو عملي تطبيقي لقياس ضغط الدم، وإجراء رسم قلب والفحص الذاتي للثدي باستخدام الأدوات التدريبية الخاصة بالكلية.
وأضاف غنيم، في تصريحات لـ” الشروق”، أن المبادرة تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط موافقة المرأة على تلقي الخدمة الطبية وتسجيل بياناتها لتوجيهها إلى المنشآت الصحية لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح مسئول المبادرة، أنها تهدف إلى رفع معدل الوعي التعليمي بالمهارات التمريضية وربط الجانب النظري بالعملي من خلال حالات لسيدات مشاركة فعليا ومجانا في المبادرة، ممن سجلن بياناتهن التعريفية على الاستبيان بالتطبيق المخصص للمبادرة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة