اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ندوة لطلاب علم النفس الإكلينيكي جامعة بني سويف الأهلية.. اعرف التفاصيل

نظم برنامج علم النفس الإكلينيكى، جامعة بنى سويف الأهلية ندوة مهارات المذاكرة الفعالة لطلاب المستوى الأول، تحت رعاية الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس جامعة بنى سويف الأهلية، تحت إشراف الدكتورة سحر داوود النائب الأكاديمى، والدكتورة سهير عبد الباسط عميد قطاع الفنون والعلوم الإنسانية، والدكتور قياتى عاشور المنسق الأكاديمى للبرنامج.

 

وأوضح الدكتور منصور، أن الهدف من هذه الدورات هو تثقيف وتوعية الطلاب بالكيفية الأمثل لاستغلال الوقت وأسرار التفوق الدراسى، وكيفية التعامل مع الأفكار السلبى، مشيراً إلى أن الندوة تكمن أهميتها فى الحرص على توعية الطلاب بالطرق الصحيحة للمذاكرة وتنظيم الوقت، وخاصة مع اقتراب امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى، بالإضافة إلى مساعدتهم وإرشادهم لأن الطلاب فى هذا الوقت يشعروا بحالة من التوتر والقلق والتى تؤدى بهم إلى قلة الاستيعاب واتباع طرق خاطئة فى المذاكرة.

 

واستعرض الدكتور قياتى عاشور أمام الطلاب أفضل الطرق للمذاكرة الفعالة والاستيعاب، والخرائط الذهنية، والتفوق الدراسى، وتنظيم الوقت، وجداول المذاكرة خلال فترة الامتحانات وعوامل المساعدة على التركيز. مشيرًا إلى أهمية وضع المقررات الأصعب فى مقدمة جدول المذاكرة وإن كانت مدونة بجداول الامتحانات فى فترة متأخرة.

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة