اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تمرد تؤيد مطالب ائتلاف قدامى الخريجين وتطالب الوزارة بسرعة التحرك

4

أكد جرجس جورج امين ائتلاف تمرد معلمي مصر ان جميع اعضاء الائتلاف في مختلف محافظات مصر يؤيدون مطالب ائتلاف قدامي الخريجين وبضرورة عودة التكليف الى خريجي كلية التربية وعدم اللجوء الى غير التربويين للتدريس وان التنسيق بين قدامي الخريجين وطلبة كلية التربية هي خطوة على الطريق الصحيح لتوحيد جهود لحل هذة المشكلة حيث اصبحت الدفعات تتوالى بدون تعيين ويعمل غير المتخصصين في التدريس .

واوضح محمود كمال امين ائتلاف تمرد عن القاهرة ضرورة عدم إقصاء خريجى الكليات التربوية المعادلة من المطالبة بعودة التكليف وأن يكون مطلب عودة التكليف بأثر رجعى من الأقدم للأحدث . وان خطوة إنشاء إتحاد للتربويين هو تحرك ايجابي وفعال لتوحيد الجهود .


وشدد عمرو الصقر امين ائتلاف تمرد ان الخطوات الايجابية التي تتم بسرعة التنسيق بين المشاركين فى مطلب عودة التكليف لتفعيل حملة جمع التوقيعات بحيث تشمل اكبر عدد من خريجين وطلبة كليات التربية .

واوضح سالم محي الدين امين المتحدث الاعلامي بأسم الائتلاف ان سرعة تفعيل حملة جمع التوقيعات من النواب لتشكيل رأي عام لمساندتهم في قضيتهم العادلة واوضح أن مصر قد احتلت المركز 70 من إجمالي 139 دولة في تقرير التنافسية العالمية في التعليم لعام 1999، أي بعد رفع التكليف بعام؛ ثم يأتي عام 2000 لتحتل مصر المركز 81 على مستوى العالم من أصل 133 دولة، ثم استمر تراجع مصر في مستوى التعليم ليصل إلى المركز 139 من اصل 140 دولة طبقا للتقرير ذاته لعام 2015.

ولعل أهم سبب من أسباب التراجع هو السماح لغير المؤهلين تربويا، وحملة المؤهلات المتوسطة، بامتهان مهنة التدريس، مما أدى إلى تراكم الخريجين التربويين لتصبح كليات التربية مفرخة للعاطلين عن العمل. واوضح محي الدين ان اهم مطالب ائتلاف قدامى الخريجين هي إغلاق مهنة التدريس على أصحابها من خريجي كليات التربية والكليات التربوية المعادلة، وتحويل من لا يحملون مؤهلات تربوية إلى الأعمال الإدارية أولا بأول، وتعيين المؤهلين تربويا بدلا منهم وإعادة التكليف لخريجى كليات التربية بأثر رجعي من الأقدم إلى الأحدث وتقليل القبول بكليات التربية بما يتناسب مع العجز الموجود بالمدارس

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة