اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة دمياط يغرس أول شجرة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة

دشن الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط، المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» بالجامعة بغرس أول شجرة، وهي شجرة فرشاة الزجاج التي تندرج تحت أشجار الزينة.. جاء ذلك بحضور الدكتور معتز كمال النمر، مسئول المسطحات الخضراء بالجامعة، وربيع حامد طلبة فني زراعي بالجامعة.
وأوضح بيان أصدره الدكتور حمدان ربيع المتولي، اليوم، أن مبادرة «100 مليون شجرة» تحظى باهتمام رئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تستهدف الدولة المصرية من خلالها مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، فضلا عن امتصاص الملوثات والأدخنة مما ينعكس إيجابا على الصحة العامة للمواطنين، إضافة إلى العوائد البيئية والمتمثلة بشكل أساسي في خفض انبعاثات الاحتباس الحراري وتحسين نوعية الهواء.
وقال إن نطاق تنفيذ المبادرة يشمل الطرق والجزر الوسطى، ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات، ومراكز الشباب، فضلا عن المناطق الصناعية والظهير الصحراوي للمحافظات، بالإضافة إلى الطرق الرئيسية والإقليمية والدائرية، ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية.
كما تم تحديد 9900 موقع يصلح ليكون غابات شجرية أو حدائق في أنحاء المحافظات وتصل مساحتها إلى 6600 فدان.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة