اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

190 سرير عناية مركزة ومتوسطة بمستشفيات سوهاج الجامعية لتوفير العناية الفائقة للمرضى

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بأن إدارة الجامعة تسعى إلى التوسع في أقسام العنايات المركزة عن طريق زيادة عدد الآسرة، لاستيعاب الأعداد المتزايدة وتوفير العناية الفائقة للمرضي المترددين من داخل وخارج المحافظة، إضافة إلى استقبال الحالات الحرجة والمحولة من المستشفيات الخاصة، موضحاً عدد آسرة العنايات المركزة الحرجة والمتوسطة بالمستشفيات الجامعية بلغت 190 سريرا، بمقريها القديم والجديد، وذلك في إطار الاهتمام والدعم الذي توليه الدولة للقطاع الصحي.
من جانبه، قال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن عدد الآسرة المركزة بالمستشفيات الجامعية موزعة كالآتي 110 آسرة بالمستشفى القديم، و80 سريرا بالمستشفى الجديد، مضيفاً أنه تم حديثاً إنشاء عدد من العنايات منها عناية متوسطة للمخ والأعصاب بـ6 آسرة، وحضانات نمو أطفال وتضم 4 آسرة، وعناية متوسطة بالمستشفى الجامعي الجديد، بـ10 آسرة، وآخرى خاصة بجراحة المخ والأعصاب، وتضم 6 آسرة، مؤكداً أن إدارة المستشفيات الجامعية تحرص على تقديم خدمات طبية متميزة لجميع المرضى وعلى مستوى عالِ من الجودة.
وأضاف الدكتور أحمد النحاس مدير عام المستشفيات الجامعية، أن العمل يسير بإنتظام ويسر، وخاصة فيما يتعلق بزيادة القوى السريرية للرعاية المركزة بالمستشفيات الجامعية بشكل يسهم في القضاء على قوائم الانتظار، موضحاً أن إجمالى عدد الأسرة المركزة بالمستشفى القديم بلغ 110، منها 20 سرير عناية تخدير، 5 صدرية، 54 أطفال، 12 عصبية، 20 قلب، بينما بلغ عدد الآسرة المركزة بالمستشفى الجديد 80 سريرا، منها 6 صدرية، 15 عصبية، 15 تخدير، 13 قلب، 26 أطفال، 5 جراحة مخ وأعصاب.
من جهته، أوضح الدكتور أحمد علي إسماعيل مدير العنايات المركزة أنه تم تزويد 10 آسرة حالات حرجة بالمستشفى القديم، بالإضافة إلى 10 آسرة لحالات ما بعد العمليات الجراحية ليصبح عدد آسرة الرعاية بقسم التخدير 20 سريرا.
وتابع أنه تم فصل عناية الصدرية عن عناية العصبية، تجنباً لانتقال العدوى لتصبح عناية الصدرية 6 آسرة، وعناية العصبية 15 سريرا، وذلك تتفيذاً لخطة الجامعة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بما يلبي جميع احتياجات المرضي.
جدير بالذكر أنه لأول مرة خلال الستة أشهر الماضية يتم أستقبال اكثر من 100 مريض عناية مركزة محولة من المستشفيات الخاصة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة