اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

يونيو المقبل.. إعلام الجامعة البريطانية تطلق المهرجان السينمائي الدولي للطلاب

تطلق كلية الإعلام وعلوم الاتصال بالجامعة البريطانية أول مهرجان سينمائي دولي لأفلام الطلاب لمصر، والذي تقام دورته الأولى خلال الفترة من 2 وحتى 4 يونيو المقبل بمقر الجامعة في الشروق.
وقال الدكتور محمد شومان، عميد كلية الإعلام، ورئيس المهرجان، إن المهرجان هدفه توفير فرص احتكاك بين الطلاب في الجامعات المصرية والجامعات الأجنبية وتبادل الرؤى والأفكار السينمائية التي تثري المواهب السينمائية من أبنائنا الطلاب.
وأوضح شومان، أن الحماس لإطلاق المهرجان جاء بعد مشاركة العديد من أفلام طلبة الكلية في عدد من المهرجانات المحلية والدولية وتحقيقها لجوائز، مشددا على أن المهرجان ييخلق فرص منافسة متساوية وعادلة بين الطلاب بعيدا عن مسابقات المحترفين.
وأعرب عن أمنيته بإطلاق منصة دعم لمشروعات الطلبة تحت مظلة المهرجان من أجل تقديم مزيد من الأفلام.
وأكد الدكتور عادل صالح، وكيل الكلية ونائب رئيس المهرجان، أن التنافس بين الطلاب يخلق مساحات كبيرة من الإبداع وفي نفس الوقت يصقل مواهبهم بروح التنافس واكتساب خبرات والتعرف على مدارس سينمائية مختلفة،مشيرا إلى أن اختيار موعد إقامة المهرجان عقب نهاية العام الدراسي مباشرة جاء لإتاحة الفرصة أمام الكثير من الطلاب للمشاركة بأفلامهم.
وأضاف، أن المهرجان يفتح أمام طلبة أقسام السينما أبواب المشاركة بورش عمل لصناعة الأفلام، بخلاف عدد من الماستر كلاس لنجوم وصناع الأفلام.
من جانبها اعلنت الدكتورة سماح نصار المدير الفني للمهرجان عن فتح باب المشاركة في مسابقات المهرجان حتى نهاية شهر أبريل المقبل، وذلك عبر الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/1MtY9axM1ofHS8CfY-islHMkG68shuwlo_Earw6TX77k/edit
وقالت إن المهرجان تلقى بالفعل عددا من المشاركات الدولية، إلى جانب عدد آخر من المشاركات المصرية والعربية.
وذكرت أن المهرجان يضم 5 مسابقات واحدة للأفلام الروائية، وثانية للأفلام الوثائقية والتسجيلية والتجريبية، وثالثة لأفلام التحريك الأفلام القصيرة، ورابعة لأفلام الويب والميديا بكل وسائطها ومنصاتها، وخامسة للعرض القصصي بأشكال متطورة وحديثة وهو مجال حر.
ولفتت سماح نصار إلى تكريم المهرجان خلال دورته الأولى لعدد من نجوم وصناع السينما الذين قدموا يد العون لطلبة ودارسي السينما في مصر والعالم وساهموا في توفير الفرص أمام المواهب السينمائية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة