اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة عين شمس: 84 مليون جنيه لتجهيز الطوارئ الجديدة ووحدة أمراض السرطان بأطفال الدمرداش

شهد رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، توقيع بروتوكول مع إحدى المؤسسات الخاصة لتجهيز الطوارئ الجديدة ومركز نقل الدم ووحدة أمراض السرطان بمستشفى الأطفال؛ ما يسهم فى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى لتعالج ما يقرب من 300 ألف مريض سنويا و3 ملايين طفل خلال السنوات العشر سنوات المقبلة وذلك بتكلفة 84 مليون جنيه.
وشدد رئيس جامعة عين شمس، خلال توقيع البرتوكول اليوم، على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني فى أنشطة الجامعات بشكل عام والأنشطة الصحية وعلاج المرضي بشكل خاص، مشيرا إلى أن تبرعات المجتمع المدني في تصاعد واستمرارية وهو ما يؤكد ثقتهم في جامعة عين شمس وفي المردود الإيجابي لتلك التبرعات.
وأشاد بكلية طب عين شمس والدور الحيوي الذي تؤديه المستشفيات الجامعية في قطاع الرعاية الصحية في مصر، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية تمثل نقطة تقاطع حيوية بين التعليم والرعاية الصحية والبحث العلمي، وتقدم خدمات طبية شاملة تشمل: العلاج والتدريب في مجالات الطب والتمريض، وتعمل مستشفيات جامعة عين شمس على تقديم خدمات طبية متقدمة وتطبيق أحدث التقنيات والإجراءات العلاجية للمرضى، مما يساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر.
من جهته، قال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، الدكتور علي الأنور، إنه خلال السنوات الخمس الماضية تم إنجاز العديد من التطويرات بالمستشفيات الجامعية بمساهمة من المؤسسة، مشيرًا إلى الحرص على توظيف المبالغ المتبرع بها في تطوير المستشفيات لتقديم أفضل خدمة طبية وعلاجية، كما كان هناك حرص شديد في الحفاظ علي التطويرات التى تمت.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة