اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية للكشف على نزلاء مجمع الهدى الخيري

نظمت جامعة طنطا اليوم الأربعاء، قافلة طبية إلى مجمع الهدى الخيري بطنطا، قدمت خلالها خدماتها في العديد من التخصصات الطبية؛ لتوقيع الكشف الطبي الدقيق على النزلاء بالمجمع، وصرف كل الأدوية حسب احتياج كل حالة بالمجان، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود ذكي، رئيس الجامعة.
وأوضح الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، في بيان له اليوم الأربعاء، أن القافلة تأتي في إطار تفعيل دور الجامعة الوطني الخدمي والتنموي تجاه المجتمع المحلي والبيئة المحيطة، وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية الطبية الشاملة للفئات المجتمعية المختلفة.
وأكد أنه تم تجهيز القافلة على أعلى مستوى من الناحية البشرية والمادية وتوفير الدعم الكامل لتقديم مختلف أوجه الرعاية للمرضى، موضحًا أنه تم الكشف على جميع نزلاء مجمع الهدى الخيري الذي يضم دار الرعاية الاجتماعية للمسنين، ودار العزب للبنات الأيتام وذوى الهمم ودار أطفال بلا مأوى.
وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن إطلاق القافلة يؤكد المشاركة المجتمعية الفعالة للجامعة وتحقيق التكامل والتواصل المستمر مع كل الأطراف المجتمعية تحقيقًا لمبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتنفيذًا لخطة الجامعة الاستراتيجية ومحاور التطوير والإنجاز بها، والتي تتوافق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة ومستهدفات رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أنه تم تقديم خدمات الرعاية الطبية لـ40 مسنا، و17 طفلًا و20 من الأيتام ذوي الإعاقة.
من جانبه أوضح الدكتور محمد الشبيني، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة ضمت نخبة من الكوادر المتميزة في التخصصات المختلفة، والتي منها “الرمد، والأطفال، والباطنة، والقلب، والأنف والأذن، والجراحة، والعظام”، وتم توفير المستلزمات الطبية والأدوية مجانًا، وتحويل الحالات التي تتطلب إجراء مزيد من الفحوصات الى مستشفيات الجامعة.
وحضر الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة