اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم العالي: تكلفة الإنشاءات بمستشفى بنها الجامعي الجديد تقرب من 6 مليارات جنيه

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تكلفة إنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد يقارب 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية كان لها دور كبير أثناء مواجهة فيروس كورونا.
يأتي ذلك خلال تفقد الوزير أعمال مستشفى بنها الجامعي الجديد لمتابعة موقف الأعمال التنفيذية، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية.
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تولي المستشفيات الجامعية أهمية خاصة لما لها من دور كبير في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، حيث تحظى بثقة نسبة كبيرة من الأهالي، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في عدد المترددين على المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات تراوحت ما بين 30 – 35%، من إجمال عدد المترددين.
وأضاف عاشور، أنه خلال الربع الأول من هذا العام استقبل مستشفى بنها الجامعي ما يقرب من 450 ألف متردد لتلقي العلاج والخدمة الطبية، موضحا أن مستشفى بنها الجامعي الحالي يستقبل سنويا ما يقرب من مليون متردد لتلقي الخدمة الطبية بها، وهو ما يكشف دور المستشفى الكبير في خدمة أبناء الإقليم والأقاليم المجاورة، مؤكدا أهمية الربط مستقبلا بين المستشفي الجامعي الحالي والمستشفي الجامعي الجديد.
ووجه الوزير، بضرورة سرعة دفع الأعمال للانتهاء من أعمال الإنشاء وفقًا للجداول المقررة لتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين بالمحافظة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة