التعليم العام

بروتوكول تعاون بين التعليم و”مونتانا ستوديوز” لتنمية الإبداع والتفكير لدى طلاب المدارس

24111113111111

تحت رعاية وبحضور الدكتور محمود أبو النصر، وقعت وزارة التربية والتعليم ـ ويمثلها في التوقيع الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ـ  بروتوكول تعاون مع شركة “مونتانا ستوديوز” ويمثلها الأستاذ عصام عبد التواب، بهدف تسليط الضوء على المواهب المصرية بين طلاب المدارس في كافة المجالات الفكرية والعلمية وتنمية قدرات التفكير والإبداع لدى طلاب المدارس، من خلال مسابقات تليفزيونية تنتجها الشركة تحت مسمى “الكأس لمن؟”.

ينص البروتوكول على أن تكون الدكتورة نسرين حلمي هي المنسق المعتمد من الوزارة لمتابعة أعمال البروتوكول والإشراف على تنفيذه.

كما نص على أن تقدم الوزارة التسهيلات اللازمة، وتتيح الفرصة للشركة للتواصل مع المديريات والإدارات التعليمية لاختيار طلاب المدارس المرشحين من قبل الوزارة للمشاركة في البرنامج الذي سوف يتم إنتاجه.

وتقوم الشركة المنتجة ـ بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية ـ بوضع معايير اختيار الطلاب والمحافظات المستهدفة للاختيار من بينها والمرحلة الدراسية للطلاب.

كما تتولى الشركة تحديد مواعيد تسجيل حلقات البرنامج بالتنسيق مع الوزارة حرصا على التوقيتات الدراسية للطلاب، كما تتعهد بتوفير وسائل المواصلات المناسبة والآمنة ذهابا وإيابا للطلاب وضمان سلامتهم خلال فترات تصوير حلقات البرنامج.

وتتعهد الشركة ـ بمقتضى البروتوكول ــ بتقديم الدعم المادي اللازم لكل مدرسة من المدارس التي يتم اختيارها للعمل ضمن أحكام هذا البروتوكول، لتطوير الأنشطة بها (أدوات موسيقية وغيرها).

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى