اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

دكتور بآداب عين شمس لطلابه : نسيت أحط امتحان .. والرد : مبيحضروش

جامعة عين شمس

كتب / عبدالله العزازي

كشف طلاب الفرقة الثانية “ نظام قديم علم اجتماع ” بكلية الآداب جامعة عين شمس عبر تدوينات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” بالكارثة والفضيحة التعليمية .

وحسب قول الطلاب في تدويناتهم : “إن امتحان نهاية العام الدراسي لمادة علم نفس اجتماعي يوم 21 / 5 الجاري وأن دكتور المادة هو “رزق سند ” ومشهود له بالكفاءة والشرح الجيد، وان “سند” ابلغهم أن الامتحان سيأتى لهم إلكترونيا، وعندما دخلوا للجنة الامتحان فوجئوا  أن الورقة مكتوب عليها “مستوى” على الرغم من انهم “فرقة” لأنهم نظام قديم، كما أن الورقة مكتوب عليها قسم “علم نفس” وهم “علم اجتماع”، كما وجدوا الامتحان ٧٥ سؤالا صح أو خطأ مع التصويب.

وبحسب ما كتبه الطلاب، فقد وجدوا دكتور غريب لم يره من قبل قال لهم إنه يدرس لهم المادة طوال العام، إلا أنهم قالوا له:” لم نراك من قبل ابدا”، فقال لهم: لا انا دكتور المادة”، فقالوا له: “هذا امتحان لقسم آخر وليس خاص بنا”، ثم بدأ هذا الدكتور يرفع صوته وابلغهم ان من يريد أن يجيب على اسئلة الامتحان فليتفضل ومن لا يريد فسيتم رسوبه، فانهار الطلاب وفجأة حضر الدكتور رزق سند وقال لهم: “انا عمرى ما شفت الطلبة دى قبل كده، وهذا هو منهجكم ومادتكم”.

حالة من الغليان انتابت الطلاب وبدأو فى رفع اصواتهم بغضب، فما كان من الدكتور رزق سند إلا أن قال: “انا نسيت احط الامتحان ليكم وده حلو وابدأوا جاوبوه _ والكلام هنا وفق رواية الطلاب_ ثم دخل الدكتور مصطفى مرتضى رئيس القسم ووكيل الكلية، واخذ يرفع صوته، وقال للطلاب: “اللى مش عايز يحل يمشى ولو مسكتوش هنسقطكوا”.

ووفق رواية الطلاب، فقد قال الدكتور سند للطلاب لحل الأزمة: “جاوبوا على ٥٠ سؤال دون تصويب وهذه معلومات عامة وسوف ننجحكم”.

من جانبه، علق الدكتور مصطفى مرتضى، وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس، على شكاوى طلاب الفرقة الثانية “نظام قديم” حول امتحانهم على النظام الجديد، بأن الطلاب لا يحضرون المحاضرات وغير مسجلين وبالتالي أستاذ المادة لم يطبع امتحان بالنظام القديم.

وأضاف مرتضى أن مضمون المادة واحد، والاختلاف فقط في الأستاذ الذي يدرس المادة، سواء للنظام القديم أو الجديد، مشيرا إلى أنه تدخل وعرض على الطلاب وضع امتحان جديد يوزع عليهم إلا أن الطلاب وافقوا على الامتحان بالنظام الجديد.

وأكد وكيل كلية الآداب، أن الامتحان عبارة عن ٧٥ سؤالا صح وخطأ مع التصويب، تم حذف ٢٥ منهم مع إلغاء التصويب، وسط رضاء الطلاب على ذلك الإجراء، وموافقة أستاذة المادة

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة