التعليم العام

مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة إنتل للعلوم والهندسة لعام ٢٠١٥

مكتبة الاسكندرية

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة إنتل ووزارة التربية والتعليم، مسابقة إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة في الفترة من ١٦–١٨ مارس ٢٠١٥، وذلك بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي واكتشاف قدرات الشباب على البحث والابتكار. هذا، وستقوم المشروعات الثلاث الفائزة بتمثيل مصر في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة والذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من ١٠–١٥ مايو ٢٠١٥.

يقوم المشاركون في المسابقة بالتقدم ببحث علمي مختار من بين ١٧ مجال علمي، بالإضافة إلى إعداد ورقة بحثية، وكتيب بيانات، ونموذج أولي (اختياري)، ولوحة عرض، وملخص وعرض تقديمي. ويمكنهم الاشتراك في المعرض بمشروع فردي أو جماعي (بحد أقصى طالبان في المشروع الجماعي). ويقدم المتخصصون بمركز القبة السماوية العلمي الدعم الفني والنصائح والخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب لإكمال مشاريعهم بما يتماشى مع المعايير الدولية.وقد نظمت المكتبة هذا العام المسابقة في سبع محافظات بالإضافة الي المسابقات المدرسية للطلبة في المرحلة العمرية من ١٤ إلى ١٧ عام. ويتم تقييم المشروعات على مرحلتين خلال المسابقة وفقًا لمعايير يحددها منظمو المسابقة الدولية، لضمان جودة المشروعات الفائزة في التصفيات المحلية والنهائية بمكتبة الإسكندرية إلى تصفيات المعرض الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى من يرغب في المشاركة من الطلبة، ما بين ١٤-١٨ سنة، المبادرة بالتسجيل بمركز القبة السماوية؛ في موعد أقصاه ٣٠ يناير ٢٠١٥. وللمزيد من المعلومات عن المسابقة وشروطها، وكيفية المشاركة فيها يمكنكم زيارة مركز القبة السماوية العلمي، أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالقبة السماوية بمكتبة الاسكندرية

http://www.bibalex.org/psc/en/Home/Index.aspx

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى