التعليم العام

وزير التربية والتعليم يفتتح معرض التربية الفنية لتنمية القدرات والموهوبين

-النصر1

افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ظهر اليوم معرض التربية الفنية لتنمية القدرات والموهوبين بالقاعة الملحقة بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام الوزارة.

أكد الوزير أن الأنشطة من أهم عوامل جذب الطلاب، مشيرا إلى أن المعرض قائم على استغلال الإمكانيات المحلية بكل محافظة، حسب طبيعة البيئة بها، وأثنى على جودة وجمال الأعمال الفنية المعروضة به، شاكرا كافة القائمين على المعرض والمنظمين له من كافة المحافظات.

ومن جانبها أكدت د. رباب عبد المحسن مستشار التربية الفنية بالوزارة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إقامة هذا المعرض تحت رعاية الدكتور الوزير، موضحة أنه يعد مركزا لتنمية قدرات الموهوبين، ويعمل على تنمية الأنشطة داخل المدارس.

وأضافت أن الأنشطة لا غنى عنها في العملية التعليمية داخل المدارس لدورها الهام في تنمية وجدان الطالب وتنمية مواهبه، لافتة إلى أن الاهتمام بها مُفعل منذ بداية العام الدراسي.

يُذكر أن المعرض ــ الذي يستهدف جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ــ يتضمن أعمال الطلاب في مجالي: التعبير والتصميم الفني، والأشغال الفنية والتعبير المجسم.

ومن جهة أخرى يهدف المعرض إلى تعزيز روح التنافس بين الطلاب في مختلف المحافظات، من خلال منح المتميزين من الطلبة حوافز تشجيعية، بالإضافة إلى شهادات تقدير من مكتب مستشار مادة التربية الفنية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى