اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

الهلالي : تم اتخاذ الإجراءات الرادعة بالنسبة لوقائع الغش

13315738_1230903006940444_676385982325609826_n-1

كتب / عبدالله العزازي

ناقش الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بحضور عدد من قيادات الوزارة دور المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ومجالس الأمناء فى تأمين امتحانات الثانوية العامة من خارج اللجان ومكافحة الغش، وفى هذا الصدد شدد الوزير على عدم السماح بوجود أى خلل فى امتحانات الثانوية العامة، قائلا: إننا مصرون على إعادة الهيبة للعملية اﻻمتحانية التى تعد جزءًا من هيبة الدولة وأن الوزارة تعمل جاهدة على أن تكون هناك امتحانات منضبطة هذا العام.

وأوضح الهلالى أنه تم اﻻجتماع مع كل القائمين على أعمال امتحانات الثانوية العامة؛ للتشديد على تنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بشأن كل مايتعلق باﻻمتحانات، كما تم التوجيه بتفعيل قرار رئيس الجمهورية وقانون رقم (101) بشأن تطبيق الغرامة والحبس لكل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية اﻻمتحانية.

وأشار الوزير إلى أنه تم استبعاد جميع اللجان التى حدث بها مشاكل فى العام الماضى؛ وذلك لحماية أبنائنا الطلاب وذويهم، وحرصًا من الوزارة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان.

ووجه الوزير أعضاء المجلس بتفعيل دورهم فى تأمين امتحانات الثانوية العامة، وحماية المبانى والمنشآت التى بها لجان الامتحانات، قائلًا: أنتم جزء من المنظومة التعليمية ودوركم حماية  العملية الامتحانية فى المحافظات، مؤكدا أن حماية المعلمين والطلاب أمر يهمنا جميعًا.

وأضاف الهلالى أن هناك تنسيق على أعلى مستوى مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين اﻻمتحانات. فى إطار تنسيق وتضافر كافة الجهود للعمل على إنجاح امتحانات الثانوية العامة والتى تعد جانبًا من جوانب الاستقرار الوطنى

ولفت الوزير إلى أنه تم اﻻنتهاء من امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية ويجرى حاليًا امتحانات الدبلومات الفنية، مؤكدًا أنه بمقارنة الأحداث والوقائع التى حدثت فى اﻻمتحانات هذا العام وجد أنها ﻻ تمثل نسبة أكثر من 20% من الأعوام السابقة، مشددًا على أنه تم اتخاذ الإجراءات الرادعة بالنسبة لوقائع الغش وقد تم إعلانها للرأى العام بكل شفافية ووضوح.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة