التعليم العام

أبو النصر: 1270 مدرسة معتمدة تقدمت بالتقارير الدورية السنوية لهيئة ضمان الجودة خلال الشهر الماضي

1211

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن عدد المدارس التي تقدمت بتقارير دورية سنوية عن أدائها للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، قد بلغ 1270 مدرسة خلال شهر ديسمبر الماضي، مضيفا أن مدارس محافظات الوجه القبلي كانت في مقدمة المدارس المعتمدة، التي تقدمت بتلك التقارير الدورية السنوية للهيئة، حيث بلغت نسبة التقديم في المدارس المعتمدة بسوهاج 88.6%، المنيا 87%، أسوان 87%، قنا 83%، وأسيوط 78.6%.

ولفت الوزير إلى أن ارتفاع نسبة المدارس التي تقدمت بالتقارير الدورية السنوية في المدارس المعتمدة بمحافظات الصعيد يشير إلى مدى التزام الوزارة والمديريات التعليمية في هذه المحافظات، تماشيا مع سياسة الدولة في الاهتمام بالوجه القبلي.

وأوضح سيادته أن قانون الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد يلزم المدارس المعتمدة من قبلها بأن تتقدم بصفة دورية بالتقارير السنوية التي تضمن استمرارية تطبيق نظم الجودة التي تساهم في رفع مستوى جودة العملية التعليمية بداخلها.

وشدد الوزير على ضرورة المتابعة الدورية من جانب إدارات الجودة بالمديريات التعليمية في جميع المحافظات، لانتهاء المدارس المعتمدة التابعة لها من إعداد التقارير الدورية الخاصة بها وتقديمها للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قبل منتصف شهر يناير الجاري

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى