اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

إتحاد معلمي مصر : انتظروا مزيدًا من التسريبات

خالد الخضري

كتب / عبدالله العزازي

 أبدى خالد الخضرى، رئيس اتحاد معلمى مصر، غضبه بسبب تداول امتحان اللغة العربية وتسريب التربية الدينية، قائلاً في الوقت ذاته: “انتظروا مزيدًا من التسريبات”.

وأضاف الخضرى أنه تم تحذير وزارة التربية والتعليم من حدوث تسريبات لأوراق الامتحانات، مضيفًا: “وتساءلنا هل استعدت الوزارة أم لا وجاء الرد سريعًا ومدويًا بتسريب امتحان الدين، وهنا لابد من إعادة الوزارة النظر في قراراتها وإجراءتها لمنع حدوث ذلك، ولكنى أؤكد بأنه سيحدث ويوميًا بسبب ضعف الإجراءات وعدم وجود أجهزة التشويش على الموبايل داخل اللجان لأنه الوسيلة الرئيسية للتسريب وتلقى الإجابات”.

وأضاف أن هناك بعض اللجان في القرى والأرياف التي تسيطر عليها العائلات والعصبية ويلجأون إلى إغراء ضعاف النفوس من الملاحظين أو التهديد لهم خاصة عدم وجود الحماية اللازمة لهم داخل اللجان وخارجها وفى الاستراحات أيضًا

متابعًا:”لذا لابد من اتخاذ قرار فورى بوجود أجهزة التشويش وزيادة الحماية للملاحظين ونقل اللجان التي يصعب تأمينها وفيها خطورة على زملائنا المعلمين وإلا سنجد تسريبات يومية وضياعًا لمجهود المتفوقين من أبنائنا وصعود الفشلة والغشاشين على أكتافهم كما حدث العام الماضى”.

 

روابط نرشحها لك

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة