اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

البيلي يقترح تأجيل امتحانات الثانوية العامة لحين إعادة طباعة امتحانات أخرى جديدة

 البيلي

كتب / أيمن البيلي

 علينا جميعا أن ندرك مدى خطورة ما يحدث في امتحان شهادة عامة في دولة كبيرة مثل مصر وأثر ذلك وخطورته فى استقرار المجتمع المصرى وأمنه، وفى إطار ذلك طالب البيلى رئيس الجمهورية بعدة مطالب، وكانت على النحو الآتى:

أولا _ إقالة وزير التربية والتعليم الحالى الدكتور الهلالى الشربينى وتقديمه لمحاكمة عاجلة بصفته المسئول الأول عنما حدث وإهماله في إدارة أعمال الامتحانات.

ثانيا_ إيقاف كل مسئولى لجنة إدارة أعمال امتحان الثانوية العامة الذين اختارهم وزير التربية والتعليم وتقديمهم للمحاكمة فورًا بتهم تسريب الامتحانات وتهديد الأمن القومى وتكدير السلم الاجتماعى وإهدار المال العام.

ثالثا_ تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى ما بعد عيد الفطر المبارك لحين إعادة طباعة امتحانات أخرى جديدة تحت الإشراف الكامل والمسئولية المباشرة لإحدى الجهات الرقابية وبمشاركة وزارة العدل ومستشاريها.

رابعا_ تغيير كل مسئولى الامتحانات في قطاعات الجمهورية المختلفة بدءا من القيادة الأولى وحتى القيادة الخامسة وإحالة كل من ورد اسمه في التحقيقات أو دارت حوله شبهات في السنوات السابقة بخصوص هذا الأمر إلى التحقيق العاجل.

خامسا_ إعادة إجراء الدراسات الأمنية وخريطة توزيع أماكن اللجان على مستوى الجمهورية منعا لأى محاولات اقتحام وضغط من قبل بعض أولياء الأمور عقب ضبط أعمال الامتحانات ومنع الغش وعدم التسريب.

سادسا_ زيادة إجراءات الحماية ( كحالة طوارئ) من قبل وزارة الداخلية في محيط لجان الامتحانات حتى يتمكن القائمين بأعمال الامتحانات من أداء أعمال المراقبة والملاحظة بانضباط تام دون خوف أو ترهيب.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة