اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وقف الدراسة نهائيا بجامعة سوهاج الجديدة لحين استكمال رصف الطريق الجديد للجامعة

أصدر مجلس جامعة سوهاج، بجلسته الطارئة المنعقدة اليوم، قرارًا بتعليق الدراسة بجامعة سوهاج الجديدة لحين استكمال رصف الطريق الجديد للجامعة، وصرف 20 ألف جنيه لأسرة كل ضحية و10 آلاف جنيه لكل مصابة في حادث طريق “الكوامل” من طالبات الجامعة.

وجاء نص قرار مجلس الجامعية كالأتي:-

“ينعى مجلس جامعة سوهاج الطارئ المنعقد يوم 3/11/2014 بقاعة مجلس الجامعة كل من وافاهم القدر بالحادث الأليم الذي أدمى قلوبنا جميعاً والذي وقع يوم الأحد الماضي، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ونظراً لتخوف السادة أولياء أمور الطلاب من احتمالية تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى، قرر المجلس:10674_660_17d8i1

أولاً: إرسال برقية إلى كل من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، وزير التعليم العالي، ووزير الإسكان، ومحافظ سوهاج، والجهات السيادية بالمحافظة، على أن تشمل هذه البرقية قرار مجلس الجامعة بتعليق الدراسة بمقر الجامعة الجديد الذي تكلف ما يقرب من المليار جنيه، وحتى لا نتهم بإهدار المال العام- لحين الانتهاء من الطريق الجديد الذي يربط بين مدينة سوهاج الجديدة التي تقع بها الجامعة وبين مدينة سوهاج، وكذا توفير وسائل الأمان اللازمة.

ثانياً: يتم نقل محاضرات كليات الجامعة الجديدة إلى الجامعة القديمة لحين الانتهاء من الطريق الجديد، على أن يتم الإعلان عن الجداول الجديدة على الموقع الإلكتروني للجامعة يوم الخميس الموافق 6/11/2014.

ثالثاً: بالنسبة للكليات العملية بالجامعة الجديدة يتم التنسيق مع عمداء هذه الكليات لدراسة توفير التسهيلات الكافية لهم.

رابعاً: بالنسبة لضحايا الحادث الأليم، يتم صرف عشرون ألف جنيه، لأسرة كل شهيدة، ومبلغ عشرة آلاف جنيه لأسرة كل مصابة من صندوق التكافل المركزي، ورحلة عمرة لوالد ووالدة أو ولي أمر كل شهيدة ومصابة.

خامساً: تشكيل لجنة لإدارة الأزمة الحالية لحين الانتهاء من الطريق الجديد وتتكون من: “الدكتور أحمد علي حسين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور فيصل الراوي، عميد كلية التربية، والدكتور صفا محمود السيد، عميد كلية التجارة، والدكتور خالد الشيخ، عميد كلية الزراعة، والدكتور محروس محمود محروس، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور أشرف القاضي، أمين عام الجامعة المساعد، وأحمد عامر، رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، ومحمد البحيري، رئيس اتحاد طلاب كلية التربية”.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة