اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المعلمين المستقلة ترفض إحالة معلمي الدروس الخصوصية للمحكمة التأديبية

حسين ابراهيم

كتب / عبدالله العزازي

 أصدر حسين إبراهيم أمين عام نقابة المعلمين المستقلة، بيانا عاجلا استنكر فيه قرارات إحالة بعض المعلمين للمحكمة التأديبية بسبب الدروس الخصوصية.

وقال “إبراهيم” في بيانه: “نحن لسنا مع الدروس الخصوصية ولكن أعطوا المعلم حقه أولا ثم حاسبوه إذا تجاوز، وتساءل مستنكراً : هل وفرت وزارة التربية والتعليم لهؤلاء المعلمين راتبا مناسبا يكيفيهم ذل السؤال في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار وانخفاض قيمة الجنيه امام الدولار؟وهل وفرت للطلاب مناخا مناسبا لتلقي العلم في المدارس؟ هل جعلت من المدارس بيئة جاذبة للطلاب ام ستبقى طول الوقت طاردة للطلاب مغلقة في وجوههم كل الابواب تاركة باب الدروس الخصوصية وحده مفتوحا امامهم جميعاً؟ ، وهل عدلت الوزارة من منظومة مناهج التعليم التي تجبر الطلاب على الحفظ دون الفهم ؟ ، وهل غيرت من منظومة التقييم والامتحانات بالتزامن مع تعديل المناهج ام ستبقى هكذا طوال الوقت ليصبح التعليم في النهاية مجرد عملية تخريج دفعات من المتعطلين ؟

وأضاف “إبراهيم”: “أن من اتخذ قرار معاقبة معلمي الدروس الخصوصية الآن، هم مسئولون غير مؤهلين لتولي المسئولية، وستبقى قراراتهم شاهدة عليهم أمام الناس وأمام التاريخ”، على حد قوله.

وتابع أن المعلم المصري سيظل رغم كل شيء، هو الفارس الجسور في ميادين العلم الذي يعمل في أسوأ شروط وظروف عمل في التاريخ مؤديا واجبه على الوجه الأكمل رغم كل شيء، لافتاً إلى ان نقابة المعلمين المستقلة سيكون لها رد فعل قوي إذا استمرت المحاكمات التأديبية لمعلمي الدروس الخصوصية.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة