اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يعتمد خطة الأنشطة الصيفية لمعهد إعداد القادة بحلوان

13445779_1063061597118610_6106255251375400019_n

كتب / عبدالله العزازي

عقد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا مع اللجنة العليا للأنشطة الطلابية لبحث خطة عمل اللجنة ومعهد إعداد القادة بحلوان للعام الدراسى الجديد واستعداداتهم للاجازة الصيفية، بحضور د. صبحى حسانين نائب رئيس اللجنة العليا للأنشطة الطلابية، وذلك بمقر الوزارة.


وخلال الاجتماع أكد الوزير أهمية العمل على رعاية مواهب الطلاب وزيادة نسبة مشاركتهم فى الأنشطة الطلابية واستمرار الجهود المبذولة لتطوير معهد إعداد القادة ليتناسب مع مهمته فى إعداد الكوادر الطلابية.


وأشار الشيحى إلى أنه يجرى حاليا إعداد خطة عمل للنهوض بأداء معهد إعداد القادة لتقديم خدمة تدريبية تثقيفية وتوعوية متميزة لشباب الجامعات تلبى احتياجاتهم وتتلائم مع أفكار هذا الجيل وتشمل: توسيع حزم الدورات لتضم دورات إعداد الشباب لاجتياز المقابلات الشخصية وأخرى فى ريادة الأعمال ومهارات الاتصال ومساعدة الشباب لبدء مشاريع صغيرة خاصة بهم.


وأضاف د. الشيحى أن الوزارة تسعى للبدء فى عدد من البرامج الهادفة لطلاب الجامعات وتوسيع دائرة المشاركة الطلابية واستغلال الموارد المتاحة بالمعهد على النحو الأمثل، مؤكداً على دور الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية فى تأهيل الطلاب بدنياً ونفسياً وفكرياً.


وأعلن الوزير أن لدينا حرباً لإثارة الإحباط وروح اليأس لدى الشباب وسنخوض هذه الحرب ولكن فى الإتجاه المعاكس بزرع الأمل والطاقة فى شباب الجامعات ومساعدتهم، موضحاً أن لدينا مجموعة خطط جاهزة لتطوير معهد إعداد القادة وتحديث منشآته والاستفادة من مساحة المعهد الهائلة التى تصل لـ57 فدان، مشيراً إلى أنه سيتم البدء فيها خلال الاجازة الصيفية، وكذلك توجيه الجامعات لتطوير مقرات المعهد بها.


وخلال الاجتماع استعرض د. صبحى حسانين نتائج عمل اللجنة خلال العام الدراسى الماضى، حيث قام المعهد بتنظيم سلسلة من الملتقيات التثقيفية لتوعية الشباب بدور الاتحادات الطلابية، وضرورة مشاركتهم قبيل انتخابات اتحاد الطلاب، بالإضافة إلى معسكرات الجوالة والخدمة العامة. كما تناول خطة أنشطة اللجنة ومعهد إعداد القادة والاتحاد الرياضى للجامعات للعام الدراسى القادم 2016/ 2017.


وناقش الاجتماع خطة الأنشطة الطلابية الصيفية بالجامعات والتى تبدأ خلال الفترة من 15 يوليو إلى 30 سبتمبر للعام الجارى وتشمل ” مشروع تطوير العشوائيات” ويبدأ من جامعة حلوان حيث يشارك أكثر من 500 من شباب الجوالة بالجامعة فى تطوير إحدى المناطق العشوائية بالمحافظة وتجميلها، ومن المقرر أن ينتقل هذا المشروع لباقى المحافظات بالتوالى ليقوم من خلاله شباب الجامعات بدور بيئى فى تطوير محافظاتهم،

بالإضافة إلى تنظيم معسكرات رياضية وفنية لشباب الجامعات، و 9 ملتقيات تثقيفية حول المواطنة وقيم الانتماء والابداع والابتكار والتنشأة السياسية للطلاب والبحث العلمى كأحد محددات الأمن القومى وفن القيادة وخصائص القائد وحقوق متحدى الاعاقة والمرأة ودور الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى فى التنمية وتنشيط السياحة، وتستضيف جامعة قناة السويس أولى هذه الملتقيات التى يشارك فى كل منها حوالى 550 طالبا من مختلف الجامعات الحكومية.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة