اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي يحيل مدارس شبرا القومية للمحامى العام للتحقيق فى مخالفاتها

وزير التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي

 قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إحالة كافة مخالفات مدارس شبرا القومية، إلى المحامى العام لنيابات شمال القاهرة لاتخاذ اللازم تجاهها، بعد ثبوت مخالفات مالية وإدارية بها.

وكلف وزير التربية والتعليم، إحالة مخالفات الجمعية التعاونية لمدارس شبرا القومية للشئون القانونية للتحقيق، حيث تبين للجنة ، تمتع بعض الطلاب بخصومات تجاوزت 50% ، وعدم وجود معيار ثابت لتحديد قيمة الإعفاء دون الالتزام بالنسب المقررة.

وكشفت التحقيقات أيضا عدم الالتزام بالفترة القانونية للإعفاءات الخاصة بالعام الدراسى 2015/2016، وأن جميع الإعفاءات الخاصة بالعام الدراسى بحوزة مجلس إدارة المدرسة، ووجود متأخرات على الطلاب عن عامى 2014/ 2015، و2015/2016، بالإضافة إلى قيام بعض الطلاب بسحب ملفاتهم وعليهم متأخرات بموافقة رئيس مجلس إدارة المدرسة.

وأوضحت التحقيقات، تدخل رئيس مجلس إدارة المدرسة فى إدارة العمل والعملية التعليمية داخل المدرسة، ونقل العاملين بالمدرسة دون توضيح الأسباب، وتعيين عدد 21 موظفًا جديدًا بالمدرسة للعام الدراسى 2015/2016 عن طريق رئيس مجلس الإدارة، نقل موظفة من شئون العاملين إلى الحسابات وصرف علاوة لها، بالمخالفة للقرارات الوزارية، وضم مدة خبرة لأحد العاملين دون وجود مستندات على ذلك؛ بالإضافة إلى صرف سلف لعدد 21 موظفًا تسدد على أقساط شهرية بموافقة رئيس مجلس إدارة المدرسة.

وأشارت التحقيقات، شراء عدد 4 أجهزة بصمة، و8 أجهزة حاسب على الرغم من عدم وجود أى مستندات وأن جميعها بحوزة رئيس مجلس إدارة المدرسة، ووجود عقد اتفاق بتاريخ 16/12/2015 بإجمالى مبلغ 221 ألف و500 جنيه بين إدارة المدرسة ومدرسة الزاوية الحمراء الفنية، رغم عدم وجود ممارسة أو مناقصة، كما لا توجد موافقة من الجمعية العامة، وعدم وجود أى مستندات خاصة بالشراء، كما أن جميع المستندات بحوزة رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف تقرير اللجنة، وجود تعاقد مع محامى المدرسة فى 1/4/2013 لمدة عام بمكافأة شاملة بمبلغ 750 جنيه، وتم التجديد له دون تحرير عقد ويتقاضى حاليًا مبلغ 1000 جنيه ولا يوجد توقيع له بالمدرسة، ولم يتم تعيين محامٍ بالمدرسة عن العام الدراسى 2015/2016، شراء عدد (3) سيارات مينى باص بمبلغ (750) ألف جنيه دون مناقصة أو ممارسة، ولم يتم ترخيص السيارات حتى تاريخه، وجميع الأوراق بحوزة رئيس مجلس الإدارة، كما تم التعاقد مع 8 سائقين بالمدرسة وجميعهم غير مؤمن عليهم لعملهم بهيئة النقل العام، والتعاقد مع أحد الأشخاص بالمعاش بمبلغ قيمته 5000 جنيه، ولا يوجد توقيع له بالمدرسة، كما لا يوجد أى مستند خاص به بشئون العاملين.

أوضحت التحقيقات ، أن المخالفات الواردة تختص برئيس مجلس إدارة جمعية مدرسة شبرا القومية، والذى انتهت عضويته بانتهاء فترة ولايته بالجمعية التعاونية للمدرسة فى 31/12/2015 .

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة