اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحي : رؤية لتحسين مستوى الخريج وإكسابهم مهارات تلائم سوق العمل

الشيحي

كتب / عبدالله العزازي

 أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على ضرورة إعداد خريج ذو مهارات وقادر على المنافسة محليا وعالميا، وذلك من خلال عقد برامج تدريبية وتدريسية لطلبة الجامعات وخاصة فى القطاعات الطبى والهندسى والتربوى.

وأشار الشيحى، خلال الاجتماع التحضيرى لورشة عمل حول “مواصفات خريجى مؤسسات التعليم العالى” والتى من المقرر عقدها تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الشهر المقبل، إلى الزيادة المستمرة فى أعداد خريجى مؤسسات التعليم العالى وبلوغ الطاقة الاستيعابية أقصاها بالنسبة للتشغيل فى المؤسسات الحكومية، مؤكداً أهمية تأهيل الخريجين وإكسابهم المهارات التى يتطلبها سوق العمل وفقاً لاحتياجات المجتمع.

وأضاف الشيحى، أن الورشة تهدف إلى تحديد الوضع الراهن لمواصفات خريجى مؤسسات التعليم العالى، والاستفادة من بعض التجارب الناجحة محلياً وعالميا فى هذا المجال، ووضع رؤى مستقبلية يمكن تطبيقها لتحسين مستوى الخريج خلال الأعوام القادمة.

جدير بالذكر أن فعاليات الورشة تتناول العديد من المحاور منها: إستعراض عدد من البرامج الأكاديمية للخريجين ومؤسسات سوق العمل، وكذلك النسب التقريبية للتوظيف المحلى والإقليمى للخريجين، وتحديد المشكلات والوصول إلى الحلول التطبيقية من خلال لقاءات بين ممثلين من الجانب الأكاديمى وسوق العمل وذوى الخبرات لتحسين مواصفات الخريج.

حضر اللقاء الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى والدكتور عبد الله عسكر مستشار الوزير للتخطيط الإستراتيجى، والدكتورة يوهانسن يحيى عيد رئيس الهيئة القومية للجودة والإعتماد، والدكتورة ريم دربالة المدير التنفيذى لشعبة الأبحاث والدراسات بوزارة التعليم العالى، وعدد من المتخصصين فى المجال.

روابط نرشحها لك

لتنسيق الجامعات الخاصة اضغط هنا

لنتائج جميع المحافظات اضغط هنا

للإطلاع على قانون التعليم وتسجيل اقتراحك اضغط هنا

لمتابعة امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأدلة التقويم لثانوية 2016 اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة