اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يؤكد في لقائه مع السفير التشادي على عمق العلاقات بين البلدين

1779817_782013318556774_8655248168600643927_n

أكد د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى على عمق العلاقات بين مصر وتشاد في كافة المجالات وخاصة المجالات التعليمية والعلمية.. جاء ذلك خلال استقباله السيد حسن آدم سفير تشاد بالقاهرة صباح اليوم الأحد وذلك بمقر الوزارة.
وأشار الوزير إلى استعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم للمؤسسات التعليمية التشادية من خلال تبادل الأساتذة والطلاب بين البلدين. كما تم خلال اللقاء بحث زيادة أعداد الطلاب التشاديين الدارسين في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم وكذلك تلبية الاحتياجات التشادية في مختلف التخصصات العلمية.
وأضاف الدكتور عبد الخالق أن كل سبل دعم التعاون مع دولة تشاد مفتوحة، مشيراً إلى ضرورة تجديد بروتوكول التعاون بين البلدين وزيادة المنح المقدمة من مصر لتشاد، معربا عن ترحيب مصر واستعدادها لمساعدة الجانب التشادى فى تكوين كوادر أعضاء هيئة تدريس فى المجالات التى تحتاجها الجامعات التشادية.
ومن جانبه طالب السفير التشادى بمساعدة مصر فى دعم الجامعات الناطقة باللغة العربية التى أنشأتها تشاد حديثا، خاصة فى الكليات العلمية وتحديدا فى تخصصات الطب والهندسة والزراعة. معربا عن تقديره لدور مصر الرائد في إفريقيا وما تقدمه من دعم متواصل لأشقائها الأفارقة في مختلف المجالات.
شهد اللقاء د. الهلالى الشربينى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة