اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تعليم النواب يتبنى رؤية الرئيس بالتطوير ويتوعد الهلالي بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة

 لجنة التعليم

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور هانى أباظة، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة التعليم بمجلس النواب ، إن اللجنة ستعمل على التوافق مع المجلس الاستشارى للتعليم حول كيفية تطوير المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعات مع العناصر المفكرة فى مجال التعليم عقب الانتهاء من إجازة العيد لتكوين رؤية كاملة حول تطوير المنظومة إلى جانب طرحها لحوار مجتمعى للجميع.

وأضاف أن المجلس الاستشارى للتعليم الذى استدعاه الرئيس السيسى لبحث طرق تطوير المنظومة التعليمية لا يشرع ولا يصدر قوانين ولابد أن يعود إلى البرلمان واللجنة النوعية المختصة، موضحا أن لجنة التعليم تسعى جاهدة للقضاء على المنظومة الحالية، لما أصابها من فشل منذ 50 سنة، مشددا على ضرورة تغيير طرق الالتحاق بالجامعات وإيجاد وسائل بديلة.

وعن مصير الدكتور الهلالي الشربيني  قال إن لا مساس بوزير التربية والتعليم فى الفترة الحالية، لحين الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، متابعًا “بعد كده هنفتح النار وكل أجهزة الدولة بالكامل ولجان البرلمان من دفاع وداخلية وأمن قومية واتصالات وتعليم تم تعبئتها لمقاومة الغش ولم ينجحوا، وتلك الأزمة كانت تتطلب استقالة الوزارة كلها”.

وتابع قائلا: “نظام امتحانات الثانوية العامة فاشل، ولابد من وجود طريقة أخرى مؤهلة للكليات، ولا يجوز أن تكون الثانوية العامة الوحيدة المؤدية للجامعة خاصة وأن لدينا طلاب تحصل على 105% بالثانوية وتسقط فى أولى كلية الهندسة”.

وطالب وكيل لجنة التعليم بالبرلمان بتجريم عقوبة الغش، واعتبارها مخلة بالشرف ولا تسقط بالتقادم وتحرم الشخص من الترشح للانتخابات والإدلاء بصوته وتلصق بصاحبها على مدى الحياة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة