اليوم . وزير التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2016

 

كتب / عبدالله العزازي

يعقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2015/2016 بعد اعتمادها، وإعلان أسماء الطلاب الأوائل للدبلومات والشعب المختلفة.

أكد مصدر مسئول بالإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، أن النسبة العامة للنجاح في نظام الـ3 سنوات بلغت 57.29% هذا العام مقابل 53.82% العام الماضي، كما بلغت النسبة العامة للنجاح في نظام الـ5 سنوات 79.56% هذا العام مقابل 79.27% العام الماضي.

وعن تفاصيل نسب النجاح في كل تخصص من تخصصات التعلي الفني، قال “المصدر” : إنه بالنسبة للدبلوم التجاري نظام الـ3 سنوات، فقد بلغت نسبة النجاح فيه 58.06%، وللدبلوم الفندقي نظام الـ3 سنوات فقد بلغت نسبة النجاح فيه 75.04 %، وبالنسبة للدبلوم الزراعي نظام الـ3 سنوات، فقد بلغت نسبة النجاح فيه 34.95%، وبالنسبة للدبلوم الصناعي نظام الـ 3 سنوات فقد بلغت نسبة النجاح فيه 63.22%.

أما بالنسبة لنظام التعليم المزدوج: فقد أوضح “المصدر” أنه بالنسبة للدبلوم التجاري والفندقي معًا فقد بلغت نسبة النجاح فيهما 65.96%، وبالنسبة للدبلوم الزراعي فقد بلغت نسبة النجاح فيه 45.22% ، وبالنسبة للدبلوم الصناعي فقد بلغت نسبة النجاح فيه 72.62% ، في حين بلغت النسبة الإجمالية للنجاح في التعليم المزدوج 69.15%.

وبالنسبة للدبلوم الفني المهني، أشار “المصدر” إلى أن نسبة النجاح قد بلغت في الدبلوم الفندقي 84.18%، بينما بلغت في الدبلوم الزراعي 31.72%، وبلغت في الدبلوم الصناعي 34.49، بينما بلغت النسبة الإجمالية للنجاح في دبلوم الإعداد المهني 34.72%.

أما بالنسبة لنظام الـ5 سنوات، بلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفني التجاري 77.32%، وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفندقي 70.39%، وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفني الأول الزراعي 67.28%، وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفني الأول الصناعي 84.48، بينما بلغت النسبة الإجمالية للنجاح في نظام الـ5 سنوات 79.56%.

وقال المصدر : إن نسبة النجاح في النتيجة النهائية للدبلومات الفنية هذا العام في مجملها أعلى من العام الماضي ، بنسبة تقترب من الـ 3.5%.

وأوضح المصدر أن هناك تفاوتا في نسب النجاح في كل تخصص من تخصصات التعليم الفني هذا العام ، مشيرًا إلى أن نظام الدبلوم الصناعي بالتعليم المزدوج ، جاءت نسبة نجاح طلابه جاءت أقل من العام الماضي بما يقرب من 8%، فيما سجل نظام الدبلوم الزراعي نظام الــ5 سنوات زيادة في نسبة النجاح 30% عن العام الماضي، كما سجل دبلوم التعليم الفندقي نظام الـ3 سنوات زيادة 9% عن العام الماضي، وسجل الدبلوم الصناعي نظام الـ3 سنوات زيادة 5.8% زيادة عن العام الماضي، وجاءت نسبة النجاح في التعليم المهني بتخصصاته أقل 5% عن العام الماضي.

وقال المصدر: إن نسب النجاح في نظام دبلوم التجاري الـ5 سنوات، والدبلوم الزراعي 3 سنوات جاءت هذا العام أقل من العام الماضي.

وأجرى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس اتصالًا هاتفيًا بأوائل الدبلومات الفنية ، هنأهم خلالها على تفوقهم، و حصولهم على المراكز الأولى.

وبالنسبة للأوائل هذا العام .. فقد حصلت الطالبة علا حمدي سعد على المركز الأول(دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام السنوات الثلاث) بنسبة 98.79%، وحصل الطالبعمر شريف عمر على المركز الثاني(دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث لمياه الشرب و الصرف الصحي) بنسبة 98.67%.

كما حصل الطالب مصطفى محمود رمضان على المركز الثالث ( دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الصناعية نظام السنوات الخمس) بنسبة 97.90%، وحصلت الطالبة زهراء منصور عبد الستار على المركز الرابع (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث) بنسبة 97.71%، وحصل الطالب علاء شلبي محمد على المركز الخامس بنسبة 96.33%، وحصل الطالب محمد جمال أبو الفتوح على المركز الخامس مكرر (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية للتعليم و التدريب المزدوج –الانتاج الحربى) بنسبة 96.33%، وحصل الطالب محمد عبد الحميد أحمد على المركز السادس(دبلوم المدارس الثانوية الصناعية للتعليم و التدريب المزدوج) بنسبة 96.05%.

كما حصلت الطالبة دينا الحسين إبراهيم على المركز السابع(دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة التجارية نظام السنوات الخمس) بنسبة 95.75%، والطالبة أميرة جمال عبد العزيز على المركز الثامن(دبلوم المدارس الثانوية التجارية للتعليم و التدريب المزدوج) بنسبة 95.14%، وحصلت الطالبة منة الله لطفى إبراهيم على المركز العاشر(دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة للشئون الفندقية للشئون الفندقية و الخدمات السياحية نظام السنوات الخمس) بنسبة94%.

 

 النتيجة ستكون على هذا الرابط

Exit mobile version