اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم : وضع درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة 2016 وفقًا للنظام القديم

 الحافز الرياضي

كتب / عبدالله العزازي

 صرح مصدر بوزارة التربية والتعليم بأن الإدارة العامة للتربية الرياضية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المختلفة تعد قوائم بأسماء الطلاب المقرر حصولهم على درجات الحافز الرياضي وفقًا للنظام القديم، رغم موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على قرار وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي بتغيير نظام منح درجات الحافز الرياضي.

وأوضح المصدر أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحادات الرياضية وضعت درجات للحافز الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات رياضية محلية ودولية، رغم أن قرار وزارة التعليم العالي ينص على أن يقتصر منح درجات الحافز الرياضي على الطلاب الذين يشاركون في بطولات عالمية وأولومبية، أما من يحصلون على بطولات محلية فسيتم تعويض الحافز الرياضي لهم بحافز معنوي في الجامعة التي يلتحقون بها.

وتابع المصدر أن قرار وزارة التعليم العالي يبدأ تنفيذه من العام الدراسي القادم، وأن مواده لا تسري على طلاب العام الدراسي الحالي، وبناء عليه تم وضع درجات الحافز الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات محلية ودولية وأولومبية وفقا للنظام المتبع في السنوات الماضية.

 

للإطلاع على طريقة حساب درجات الحافز اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة