اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

الجيوشي : السلبية .. ومن تضر ؟؟

 الجيوشي

كتب / د. أحمد الجيوشي

نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني

تلاحظ لي بعد عدة شهور بلغت 6 في مهمتي الحالية أن الزملاء في الوزارة أو في قطاع التعليم الفني لن أقول “يفرحون أو يشمتون” بل سأقول يتعاملون بسلبية شديدة مع كل هجوم ينال منظومة التعليم في مصر سواء العام أو الفني حتي لو كان الهجوم ينالهم هم بالاساس وان بطريقة غير مباشرة.

الزملاء في الوزارة وفي قطاع التعليم الفني وأقصد هنا معظم العاملين في الديوان والمديريات يتعاملون بكل سلبية مع كل من ينال منهم ومن منظومتهم، ولا يتوقف الأمر عند التعامل بالسلبية فقط وانما في أحيان كثيرة يشجعون الهجوم ويدعمونه ظنا منهم أن الهجوم سينال من المسئول الأول وحده سواء كان الوزير أو نائب الوزير (أو ربما هكذا يتمني كثيرون منهم).

صحيح أن الهجوم أول من يناله مباشرة هو الوزير أو نائبه بترك الوزارة .. لكن ينسي الجميع أن الوزير أو نائب الوزير هم من جهات غير الوزارة وأنهم مجرد أن يتركوا الوزارة سيعودون لعملهم الأصلي دون أن يؤثر الهجوم علي وضعهما أو تاريخهما في جهاتهم الأصلية، لكن من يتأثر طول الوقت تأثرا يصعب محوه هي الوزارة ذاتها وقطاع التعليم الفني بكل من يعمل فيهما وبكل طلابهما والمنظومة بأثرها.

لذلك أنا أستغرب جدا من النظرة الضيقة والسلبية التي يتعامل بها الزملاء في الوزارة والقطاع مع أي هجوم يستهدفهم هم بالأساس حتي وان كانت قشرته الخارجية تستهدف الوزير أو النائب اللذان لن يستمرا معهم سوي أشهر أو سنوات معدودة بينما يبقي الزملاء والطلاب في الوزارة والقطاع كل الوقت ويبقي الهجوم وأثره طول الوقت معهم لا يفارقهم.

لذلك كنت أتمني ومازلت علي كل الزملاء في منظومة التعليم العام والفني أن يتصدوا بالحق فقط لكل هجوم يستهدفهم ليس دفاعا عن وزير أو نائب وزير وانما دفاعا عن كيانهم هم وطلابهم هم ومنظومتهم هم وتاريخهم هم.

مع كل الأمنيات الطيبة لكل من يبذل جهدا ولو قليلا لرفعة منظومة التعليم في مصر والتي تئن الآن تحت وطأة سكاكين كثيرة تطعنها سرا وعلنا.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة