اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ننشر المنح التي تقدمها جامعة فاروس لأوائل الثانوية العامة بالمحافظات

جامعة-فاروس-بالاسكندرية

كتب / عبدالله العزازي

أعلنت جامعة فاروس الخاصة عن المنح الدراسية التي تقدمها لطلاب الثانوية العامة وأهم الشروط لها :

«تقدم جامعة فاروس منحا تتناسب مع عدد الطلبة الفعلي بالأقسام العلمية في كل كلية بواقع منحة واحدة لكل 100 طالب بحد أقصى 3 طلاب عن كل سنة دراسية بشرط حصول الطالب على مجموع تراكمي (GPA) لا يقل عن 3.5 وذلك كما يلي:
الأول خصم 25 % من مصروفات الدراسة.
الثاني خصم 15% من مصروفات الدراسة.
الثالث خصم 10% من مصروفات الدراسة.

 

المنح المالية المقدمة للطلبة الجدد:

تقدم جامعة فاروس منحا دراسية لأوائل الثانوية العامة بشعبها الثلاث في الإسكندرية (العلوم والرياضياتوالأدبي) وذلك بمنح الطلاب خصم 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة دراسته بالجامعة بشرط حصوله على مجموع تراكمي (GPA) لا يقل عن 3.5 في كل سنة من دراسته الجامعية.

كما تقدم جامعة فاروس منحا دراسية للأول في شهادة الـIGCSE على مستوى الإسكندرية وذلك بمنح الطالب خصم 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة دراسته بالجامعة بشرط حصوله على مجموع تراكمي (GPA) لا يقل عن 3.5 من إجمالي الدرجات التراكمية في كل سنة من دراسته الجامعية وهى نسبة تقدرها الجامعة.

ولا يحق للطالب الواحد الحصول على أكثر من منحة واحدة، ويتم صرف المنحة الأعلى في حالة وجود أكثر من منحة، كما لا يسمح للطالب المحول بالحصول على منحة إلا بعد دراسته في جامعة فاروس لعدد ساعات يعادل عدد الساعات التي درسها في الجامعة المحول منها.

في حالة عدم اجتياز الطالب لعدد الساعات المفروض اجتيازها للارتقاء إلى المستوى الأكاديمي التالي، فإنه لا يصنف ضمن المستوى الحالي له حتى لو كان التقدير التراكمي الخاص به أعلى من الطلاب الآخرين في ذات المستوى.

ويعاد إدراج الطالب ضمن المرشحين للحصول على المنحة عندما يستكمل عدد ساعاته ويلتحق بالمستوى الأكاديمي التالي والذي سبق أن تخلف عنه.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة