اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

مخلص حسنين : نريد وزيرًا للتعليم .. وليس وزيرًا للديوان

مخلص حسنين

كتب / مخلص حسنين

السيد الوزير الهلالي وزير التربية والتعليم المصري لا يدري طبيعة الوزارة التي يرأسها وفئة الناس الذين يرأسهم مرة يقرر زيارة مدرسة في بورسعيد يوم سبت وهو لا يدري أن يوم السبت أجازة في مديرية التربية والتعليم في بورسعيد.

ومرة ثانية يصرف منحة شهرا كاملا في رمضان للعاملين بديوان الوزارة ويحرم جموع المعلمين في مصر كلها من هذه المنحة وكأنه وزيرا للعاملين بالديوان فقط.

ومرة ثالثة يصرف شهرا ثانيا في دخول العيد العاملين بديوان الوزارة ويحرم كذلك جموع المعلمين في ربوع مصر كلها من هذه المنحة برغم صرفها لجميع الوزارات والشركات وكأنه وزيرا للديوان فقط.

ومرة رابعة يصرف مكافأة امتحانات 900 يوما ×7% للعاملين بديوان الوزارة ويقرر صرف نفس المكافأة لجموع المعلمين في مصر 200 يوما ×5% مع خصم 20% منها وكأنه وزيرا للعاملين بالديوان فقط.

وطبعا لأنه وزير للديوان فقط عندما حدث تسريب لامتحانات الثانوية العامة من قبل ديوان الوزارة لم يحاسب او يعاقب أحدا من العاملين بالديوان لأنه وزيرهم هم فقط وليس وزيرا لجموع المعلمين.

ولأنه وزيرا للديوان فقط وليس لجموع المعلمين ويجلس في مكتبه ولا يدري شيئا من الواقع يقرر في العيد أن يحضر مدير المدرسة والمعلمين في طابور الصباح؛ شكرا على الإضافة يا سرحان رقاصة وبترقص؛ أومال مين اللي بيحصل الطابور يا سرحان أقصد يا هلالي أولياء الأمور وللا بائعي الترمس واللي اللب الموجودين خارج أسوار المدرسة؛ جبت التائهة؛ وهذا يدل على انك وزير للديوان فقط ومكانك على المكتب وسط أجهزة التكييف لا تدري عن وزارتك شيئا ولا كيف يسير الواقع.

يا سيادة الوزير كان واجبا عليك تعيد على المعلمين نحن في العيد موش تطلع بقرار خايب زي دل بعيد عن الواقع وكمان احنا فين وطابور المدرسة يا رااااجل فين ، احنا في العيد

ولا أقول لك سوى انك يجب أن تعلم أمرين:
أولهما لكل مقام مقال ولكل وقت آذان.
ثانيهما أنك وزيرا لجموع المعلمين في مشارق مصر وغربها وشمالها وجنوبها ولست وزيرا للديوان والعاملين في فقط.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة