اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

كالعادة .. خصم بالمئات من مكافأة الامتحانات .. ووزير الديوان ينفي

ثورة المعلم

استنكر العديد من المدرسين اتجاه وزارة التربية والتعليم لخصم 10% من حوافز الامتحانات، مؤكدين أن الوزارة قامت بخصم 360 جنيها من مكافآت جميع المدرسيين العاملين في الوزارة دون أدنى سبب.

وأشار محمد صلاح “مدرس”، إلى أنه عندما توجه إلى ماكينة الصرافة لصرف مكافأة الامتحانات 2016، فوجئ بوجود خصم 10% على المكافآت هذا العام، موضحًا أنه كان يأخذ في العام الماضي مكافأة الامتحانات للعام 2015 مبلغ 4040 جنيه ولكن هذا العام تم صرف 3680 جنيه شامل الخصومات التي لا يعلم عنها شئ.

وتساءل صلاح  عن المسئول عن هذا الخصم الذي لما يحدث في السنوات الماضي !؟ . كما اتفق أحمد محمد مدرس يعمل بأحد المدارس بمحافظة القاهرة، مع الرأي السابق، مؤكدًا أن مكافآت الامتحانات 2016 تنقص منه360ج دون ادن سبب ، مؤكدا أن هذا الخصومات تم تعميمها على الوزارة التربية والتعليم .

وأضاف  أن العام الماضي كانت مكافآت الامتحانات تتراوح من 4150 ج إلي 4020ج وهى المكافآت التي أعلنت عنها الوزارة كل عام ، مشيراً إلي أن هذا العام تم خصم 10% من المكافآت الامتحانات دون معرفة السبب وراء هذا.

من جانبها نفت الوزارة التربية والتعليم وجود خصومات جديد خلال هذا العام ، موضحا أن الخصومات كانت العام الماضي، علما بأن هذه المكافأة بدون خصم الضرائب؛ لأن الضرائب تم خصمها على مدار العام مع المرتب، والإدارات التي لا تخصم الضريبة طوال العام يزيد الخصم بواقع 10% وهو ما كان متبعا العام الماضي أيضا، أي ليس شيئا جديدا.

المصدر

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة