اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتالتعليم الأزهري

شومان : نواجه حربًا شرسة ومنظمة لتدمير التعليم في مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

كتب / عبدالله العزازي

أكد فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أننا نواجه حرب شرسة تهدف إلى تدمير التعليم في مصر وتدمير مستقبل أبنائنا الطلاب، وهو الأمر الذي يجب أن نعمل عليه ليل نهار لحماية منظومة التعليم الأزهرى من أى محاولة تهدف إلى افقاد الثقة فيه .

وشدد وكيل الأزهر خلال إجتماعه مع مسئولي قطاع المعاهد الأزهرية لبحث اجراءات ضبط امتحانات الدور الثاني للشهادات الأزهرية، على ضرورة التفكير المستمر في تطوير إدارة الأعمال الخاصة بالامتحانات وطرح سبل ووسائل جديدة تهدف لمواجهة مافيا الغش وتسريب وتمرير الامتحانات، مشيرا إلى أن مصر تواجه فكرا منظما يهدف لإضعاف منظومة التعليم .

وأكد وكيل الأزهر فى بيان اليوم ، أن ما تم اتخاذه من اجراءات في امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية كان خطوة على طريق الوصول للمستوى المطلوب لكننا نطمح للمزيد، مشيراً الى ضرورة توافر برامج تدريب حقيقية للعاملين بحقل التعليم الأزهري من أجل مواجهة ظاهرة الغش والقضاء عليها ، بالإضافة إلى تدريب فعلي ينمي القدرات العلمية والفكرية للمعلمين، وكذلك فتح الباب أمام اختيار كوادر جديدة قادرة على التطوير المستمر ومواكبة العصر.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة