اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وكيل الوزارة بالغربية يجتمع برؤساء لجان الشهادة الإعدادية العامة والمهنية

1506517_1038031252878869_6705349243125369789_n

اجتمع اليوم الأستاذ أحمد فكري طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجميع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية العامة والمهنية، بحضور السيد الأستاذ وكيل المديرية، والسادة مديرو عموم الإدارات العشر، والسادة رئيسا لجنة الإدارة، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية العامة والمهنية، والسادة مديرو عموم المديرية، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، استعداداً لامتحانات الشهادة الإعدادية والتي ستبدأ من يوم 15 وتنتهي في 22 يناير من الجاري.


وقد بدأ الاجتماع بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم قام الأستاذ أحمد فكري، بمناقشة وشرح والتأكيد على عدد من النقاط الهامة لسير الامتحانات بشكل طبيعي في الامتحانات القادمة للشهادة الإعدادية، تلخصت في تأمين اللجنة من الداخل والخارج بالتنسيق مع الحراسة المخصصة من قبل الشرطة ومسئول الأمن، وإقرارات الموانع لجميع العاملين باللجنة، ثم توزيعات الطلاب على اللجان بأعداد تتناسب وسعة الحجرات الدراسية، ومعاينة الأثاث بحيث يتناسب والمرحلة العمرية للطلاب، ونظافة اللجان وكافة مرافق اللجنة، وتنفيذ تعليمات رئيس اللجنة متضمنة عدم التدخين أو شرب المشروبات داخل اللجان، وعدم جلوس السادة الملاحظين بجوار الطلاب، وتوفير الجو المناسب وعدم إثارة الطلاب، والعمل على سير الامتحان بصورة جيدة.
وقد أكد سيادته على تحري الدقة أثناء فتح مظاريف الأسئلة والتأكد من أنها تخص اليوم وفقاً للجدول المعلن، وتحرير محاضر فتح وغلق حجرة الكنترول وإعداد كشوف للنوباتجية مسبقاً، وضرورة غلق البوابات ولا يسمح لأي من العاملين باللجنة بالمغادرة إلا بعد الانتهاء من الامتحان.


وأشار سيادته إلى عدم السماح بدخول السيارات أو الدراجات البخارية داخل اللجان مطلقاً، وعدم السماح بوجود أي سيارات بجوار أسوار اللجان أو أمام البوابات، وتمشيط جميع المباني والمرافق والمباني بصفة يومية للتأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة، وعدم السماح للعاملين والطلاب باستعمال التليفون المحمول.


وطالب سيادته رؤساء اللجان بعدم ندب أي عضو للعمل باللجنة إلا بعد الرجوع للإدارة التعليمية أو لجنة الإدارة، والتأكد من وجود طبيب أو زائرة صحية باللجنة، والتأكد من شخصية مندوب تجميع أوراق الإجابة، وإبلاغ غرفة عمليات الإدارة بأية أحداث أثناء الامتحانات والتي تقوم بدورها بإبلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية للتصرف فوراً.


واختتم سيادته الاجتماع بالتنبيه على عدم الكتابة على ورقة الأسئلة، والالتزام بالوقت المحدد للامتحان، وأن يكون مفتاح البوابة الرئيسية مع الأمن الموجود داخل اللجنة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة