اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة أسيوط تشهد إقبالاً كثيفاً من طلاب الثانوية العامة في اليوم الأول لاختبارات القدرات

_DSC0852

كتب / عبدالله العزازي

شهدت كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط في يومها الأول من بدء اختبارات القدرات إقبالاً كثيفاً من طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية , والذين بلغ عددهم مع بدء الاختبارات أكثر من 500 طالب , وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , والدكتور عصام زناتي نائبه لشئون التعليم والطلاب .

 ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد صلاح الدين قراعة عميد الكلية أن اختبارات القدرات تمر بأربعة مراحل أساسية تبدأ بالاختبار الطبي الذي يقوم عليه أطباء المراقبة الطبية بالمستشفي الطلابي الجامعي ويشمل كشف القلب والباطنة وكذلك الطول والوزن , ومن ثمّ الاختبارات المهارية والتي تتضمن ألعاب ( كرة القدم , الطائرة , ألعاب القوي , كمال الأجسام , الملاكمة , الجمباز , تنس الطاولة , الكاراتيه , التايكوندو , كرة اليد , الجمباز , والتعبير الحركي ) , وتأتي الاختبارات البدنية في المرحلة الثالثة , وتشمل ( الرشاقة , والمرونة , والتحمل العضلي , والوثب , والعدو 100 و 800 متر ) , وتمثل المرحلة الرابعة كشف الهيئة ويشمل الصوت والقوام وكافة المهارات والسمات الشخصية .

وأضاف عميد الكلية أن الاختبارات تأتي وفق مواعيد ومواصفات قياسية موحدة لكافة كليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية المختلفة , وتلتزم الكلية بكافة المعايير والمواصفات التي من شأنها استقبال طلاب علي درجة عالية من القبول صحياً وفسيولوجياً وبدنياً .

ومن الجدير بالذكر أن كلية التربية الرياضية تشهد ابتداءً من اليوم وحتى 18 من يوليو الجاري اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين للكلية , علي أن تكون اختبارات الطالبات خلال يوميّ 19 و 20 من نفس الشهر وذلك وفق الترتيب الأبجدي للحروف .

 

للدليل الكامل لاختبارات القدرات اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة