اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحي : 700 طالب بكشوف الحافز الرياضي وقواعد جديدة العام المقبل

الحافز الرياضي

كتب / عبدالله العزازي

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي خلال جولته بمنافذ مكتب التنسيق أن عدد طلاب الحافز الرياضى يصل لـ700 طالب، مشيراً إلى أن الوزارة فى انتظار الكشوفات الرسمية من وزارة التربية والتعليم، بعد الاعتماد الرسمى من وزارة الشباب والرياضة للبطولات وعدد الدرجات للطلاب.

وأضاف سيادته أنه سيتم تطبيق قواعد الحافز الرياضى على طلاب الثانوية العامة بالنظام القديم فى التنسيق الجامعى للعام الحالى 2016-2017، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق القواعد التى تنص على الدرجات الأعلى فى البطولات المحلية وليس العالمية.

وأوضح “الشيحى” أنه بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة، سيتم تطبيق قواعد جديدة خلال العام الجامعى المقبل للحافز الرياضى، من خلال الاعتماد على البطولات العالمية، والحصول على أعلى الدرجات بها، لافتاً إلى أن ذلك سيمنع التلاعب فى قواعد الحافز الرياضى بعد المشاكل العديدة التى تظهر سنوياً مع التنسيق والتلاعب بدرجاته وحصول طلاب على درجات غير مستحقة به.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم درجات الحافز الرياضي التي يحصل عليها طلاب الثانوية العامة الذين يمارسون الألعاب الرياضية والحاصلون على بطولات دولية وعربية ومحلية.

وتشمل درجات الحافز الرياضي، “16 درجة كحافز رياضي لطالب الصف الثالث الثانوي، والذي يحقق المركز الأول على مستوى الجمهورية، و13 للمركز الثاني، و10 درجات ونصف للمركز الثالث، 8 درجات للرابع، 5 للمركز الخامس ودرجتين ونصف درجة للمركز السادس”.

وللبطولات العربية يمنح الحاصل على المركز الأول 20 درجة، و16 ونصف درجة للمركز الثاني، و13 للثالث، و10 للمركز الرابع، و6 ونصف درجة للخامس، و3 للمركز السادس.

أما البطولات الأفريقية وبطولات البحر المتوسط، يمنح الأول 32 درجة، والثاني 26 ونصف درجة، والمركز الثالث 21 درجة، و16 للمركز الرابع، و10 ونصف درجة للمركز الخامس و5 درجات للمركز السادس.

وحدد القرار 40 درجة للطالب الذي يحصل على المركز الأول في البطولات العالمية، 33 للمركز الثاني، 26 ونصف درجة للثالث، 20 درجة للرابع، 13 درجة للمركز الخامس و6 درجات ونصف درجة للمركز السادس.

للدليل الكامل لاختبارات القدرات اضغط هنا

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة