اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالي : اعترفت بتسريب امتحان اللغة العربية والدين لطلاب الثانوية العامة

-22

كتب / عبدالله العزازي

قال اليوم الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في تصريحات صحفية ان الوزارة قامت بعد تسريب الامتحانات، بتشكيل لجان خاصة بكنترولات الثانوية العامة ، لضبط أى إجابات متشابهة داخل اوراق اجابات طلاب الثانوية العامة، في الامتحانات التى تم تسريبها ، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد الغشاشين والمستفيدين من التسريب.

وأضاف سيادته أنه لم ينكر تسريب بعض اجزاء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ، مشيرًا الى انه رفع تقريرا حول ما حدث في امتحان اللغة العربية والتربية الدينية بعد تسريبهما للنائب العام، موضحا أنه تم التعامل بشفافية مع الأمر والوزارة لم تخف شيئا.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي إن الوزارة درست كل الإجراءات التي من شأنها تأمين امتحانات الثانوية العامة وتم عرضها على مجلس الوزراء ومجلس النواب ولجنة الطفاع والأمن القومي قبل امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح الوزير أنه تم وضع إجراءات غير مسبوقة هذا العام، ولكن ظهر بيننا فاسدين باعوا ضمائرهم أثناء سير الامتحانات، وتعاملنا مع أمر بحزم وحسم شديد، حيث اعترفنا بالخطأ الموجود وقررنا إعادة الامتحانات المسربة.

وأشار الوزير إلى أن الدولة أصرت على مواجهة الفساد، ولذا فقد تدخلت الجهات الأمنية وبدأت وزارة الداخلية والنيابة تتحرك وتحقق حتى وصلت للمتورطين بمساعدتنا.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة