اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الزناتي يُطالب التعليم بالمستحقات .. امتى هيطالب بحقوق المعلمين ؟

نقابة المعلمين
نقابة المعلمين

كتب / عبدالله العزازي

التقى أمس خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بديوان عام الوزارة للتباحث حول مستحقات النقابة المالية لدى الديوان والمديريات والإدارات التعليمية .

وقالت النقابة، فى بيان صحفى ، خلال اللقاء سلم الزناتى ، وزير التربية والتعليم، خطاباً رسميا،ً طالبه فيه بأن يصدر توجيهاته للمديريات والإدارات التعليمية بسرعة استخراج الشيكات الخاصة بموارد النقابة المستحقة فى بداية كل شهر وتوريدها فى حينه للنقابة العامة حتى تستطيع الوفاء بمسئولياتها تجاه المعلمين .

ولفت الزناتى ، إلى أن الدكتور الهلالى الشربينى استجاب لما جاء فى الخطاب، وأكد على سرعة اتخاذ الإجراءات التى من شأنها حصول النقابة على كافة مستحقاتها فى أقرب وقت ممكن ، موضحا أن موارد النقابة المستحقة من الوزارة تتمثل فى موارد مالية يتم تحصيلها من الأعصاء بمعرفة إدارتى شئون العاملين والحسابات، وتسدد لحساب النقابة ، وهى رسم القيد والإشتراكات السنوية والعلاوات الدورية والترقيات ومكافأة الإمتحانات، وكذلك الموارد المالية التى يتم تحصيلها من الأعضاء فى التعليم الخاص والمتمثلة فى الإشتراك السنوى وجزء من العلاوة الدورية ومكافأة الإمتحانات والتى يتم توريدها على مسئولية أصحاب المدارس الخاصة تحت إشراف التوجيه المالى والإدارى .

من ناحية أخرى، قال الزناتى، إن الدكتور الهلالى الشربينى ، استجاب أيضاً للدعوة التى وجهها له بتنظيم لقاء مع القيادات النقابية ، على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة بالجزيرة، لبحث قضايا المعلمين، مشيراً إلى أن الوزير وعد بأن يتم ذلك اللقاء عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة