اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

غدًا . معسكر لطلاب الشعبة الإسلامية بالأزهر الشريف

قطاع المعاهد

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس لجنة متابعة الشعبة الإسلامية وأمين المكتب الفنى بقطاع المعاهد الأزهرية، إقامة معسكر لطلاب الشعبة الإسلامية.

وينظم المعسكر في بيت شباب 15 مايو بمدينة القاهرة، اعتبارا من يوم السبت المقبل 23/ 7 / 2016، وحتى يوم الخميس 28 / 7 / 2016.

وقال الشرقاوي:” إنه قد تم اختيار الطلاب الذين يشاركون فى المعسكر بعناية وبناء” على معايير موضوعية، حيث تم اختيار المتميزين علمياً وثقافيا ورياضياً من الطلاب، وكذا أصحاب المواهب فى المجالات والفنون الأخرى.

وأضاف الشرقاوي، أن هذا المعسكر هو المعسكر الصيفي الأول الذى يقام لطلاب شعبة العلوم الإسلامية على مستوى الجمهورية فى مدينة القاهرة.

ويأتى هذا فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، بشأن رعاية طلاب الشعبة الإسلامية والاهتمام بهم، وحرص الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على تشجيع الطلاب وبث روح التنافس الإيجابى فى نفوسهم.

وأضاف الشرقاوي، أنه يعمل من خلال فريق من أعضاء لجنة متابعة الشعبة بكل جدية وفاعلية؛ لتحقيق الأهداف التى من أجلها أنشئت هذه الشعبة وأخصها أن يجمع طلاب الشعبة الإسلامية بين الأصالة والمعاصرة فى مختلف العلوم والفنون التى بموجبها نلامس عالما جامعا بين علوم الدين والدنيا، وعلى نحو يحقق لنا نشر رسالة السلام فى ربوع الأوطان ، بل وفى العالم أجمع .

وذكر الشرقاوي بأن من أهداف هذا المعسكر التعارف بين الطلاب بعضهم البعض وبث الانتماء فى نفوسهم لأوطانهم وأزهرهم الشريف وصون عقولهم وتصويب أفكارهم ، سيما فى هذة المرحلة الدقيقة من عمرهم ، حتى لا يكونوا هدفا ومقصدا لمن يعبثون بأمن الوطن وأبنائه لاستخدامهم فى أغراض تتنافى مع رسالة السلام التى يدعو إليها الإسلام.

وتابع أمين المكتب الفنى بقطاع المعاهد الأزهرية:” أن المعسكر سوف يجرى فيه العديد من المسابقات للطلابية فى فن الخطابة والابتهالات الدينية والشعر وغيرها، فضلا عن الأنشطة الرياضية والندوات العلمية والزيارت الخارجية لأمكنة معتبرة فى الدولة، منها الجامع الأزهر وبانوراما حرب أكتوبر والمتحف المصري وغيرها، مما يبعث فى نفوس الطلاب روح الانتماء والوطنية”.

وسوف يختتم المعسكر بحفل يكرم فيه الطلاب الفائزين فى المسابقات الطلابية والأنشطة الأخرى على نحو يليق بهم ويشعرهم بإهتمام الأزهر بهم. .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة