الرئيسية » الامتحانات » خلال ساعات . وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2016

خلال ساعات . وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2016

%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%83 خلال ساعات . وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2016

كتب / عبدالله العزازي

الأوائل غدًا .. والنتيجة مساء الأحد .. وبالمدارس صباح الإثنين

أعلنت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن الكنترولات الأربعة، ستنتهي من تجميع النتائج مساء اليوم السبت .

وقالت المصادر إن سبب تواجد القيادات والوزير بالوزارة رغم أجازة ثورة يوليو 1952 هو وصول نتيجة الثانوية العامة من الكنترولات للوزارة، ويجرى تجهيزها في شكلها النهائي الذي ستعلن به "إلكترونيًا"، وإنه جارٍ التنسيق الان لتحديد آليات وموعد اتصال الوزير بالأوائل لتهنئتهم.

وأعلنت المصادر عن انتهاء اللجان المختصة من تحديد قوائم الشرف للطلاب أوائل الثانوية العامة بالشعب الثلاثة ليعتمدها الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم خلال ساعات حيث يقوم بتهنئتهم تليفونياً ويدعوهم لتكريمهم فى المؤتمر الصحفى لاعتماد واعلان النتيجة.

وأضافت أنه مازالت هناك حالة من التعتيم الإعلامي المتعمد من الوزير ومن جميع قيادات الثانوية العامة على الموعد الرسمي لإعلان أسماء الأوائل في وسائل الإعلام، وكذلك إعلان النتيجة كاملة، إلا أن هناك أنباءً تسري الآن داخل الوزارة تشير إلى وجود احتمالية قوية لإعلان أسماء أوائل الثانوية غدًا، الأحد، وفي هذه الحالة سيتم إعلان النتيجة كاملة على موقع الوزارة والمواقع التي اشترت النتيجة مساء الأحد، على أن تعلن في المدارس صباح الاثنين المقبل.

وكشفت المصادر بالكنترول، عن أن الأول على الثانوية العامة حاصل على 99%، مؤكدا أن الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم - أعطى تعليمات للكنترول على مستوياته الأربعة، بالانتهاء من تجميع أوائل الثانوية، اليوم السبت، حتى تكون جاهزة لإبلاغهم بها غدًا الأحد.

وأعلنت المصادر أن هناك أعداد كبيرة من الطلاب اشتركوا فى نفس المجموع وخاصة الثانى مكرر وأن الفارق بين الأول والأخير لا يتعدى نصف درجة، ويتم فتح باب التظلمات بنفس قواعد العام الماضى بعد ٤٨ ساعة من إعلان النتيجة حيث يتقدم الراغب فى التظلم بطلبه الى الكنترول التابع له بعد سداد مبلغ مائة جنيه عن كل مادة يتظلم من درجاته فيها.

كما أعلنت أن مجاميع العلمى علوم مرتفعة خاصة فى الشريحة فوق ال٩٥٪ وبلغ عددهم 35٪ من عدد الطلاب، وأن أكثر أعداد طلاب الأدبى الناجحين حصلوا على مجموع ما بين ٦٠٪ و٧٠٪ ، وبالنسبة لطلاب العلمى رياضة فمجاميعهم معتدلة وفى نفس مستوى العام الماضى وأن أكثر الراسبين فى الرياضيات فى الديناميكا والإستاتيكا

وأشارت المصادر إلى أن عدد الراسبين هذا العام 110 آلاف راسب، منهم من ينتقل إلى دور ثان، ومنهم من يقسم العام الدراسي، ومنهم من يعيد الامتحانات من جديد، أي ليس جميعهم راسبين نهائيًا.

ومن جانبه قال الدكتور رضا حجازي - رئيس امتحانات الثانوية العامة - إن باب تظلمات الثانوية، سيتم فتحه بعد إعلان النتيجة بيومين، ويتم استمراره لمدة شهر كامل لاستقبال تظلمات الثانوية.

النتيجة ستكون هنا