اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

الجيوشي يطالب المديريات بعقد ورش عمل مع معلمي التعليم الفني لاستخلاص المهارات التقنية من المناهج

1

كتب / عبدالله العزازي

أرسل الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني إشارة عاجلة لجميع مديريات التربية والتعليم التابعة للوزارة بالمحافظات نحو عقد ورش عمل لمعلمي التعليم الفني لاستخلاص المهارات التقنية من المناهج

كان الدكتور أحمد الجيوشي قد أعلن عن تشكيل مجموعات عمل قبل العيد مباشرة لكي تعكف علي المناهج الحالية وتستخرج منها 5 أو 6 مهارات لكل فرقة دراسية لكل تخصصات الدبلومات الفنية..

وبعد استنباط المهارات من المناهج الحالية ستضع مجموعات العمل خطة لكيفية تدريب الطلاب علي تلك المهارات وأهم من ذلك كيف نختبر “اداء الطلاب” ..

 

وأكد سيادته

أكرر أن التعامل سيكون مع المناهج الحالية لكي لا يتحجج أي حد بأي حاجة.


مجموعات العمل لن تستطيع انجاز المطلوب بمفردها، وانما التعاون بين الجميع ممن يرغبون في انجاز شئ حقيقي نطبقه علي الطلاب بدء من العام الدراسي القادم في سبتمبر هو ما نصبو اليه ..

أمامكم شهرين فقط ليكون المطلوب جاهزا ومكتوبا ومراجعا ونهائيا لكي ننفذه بعد شهرين من الآن.


هناك عدة وسائل وادوات يمكن توظيفها للوصول للهدف ..

1- التواصل بين مجموعات العمل والزملاء في كل مكان عبر الفيس بوك

2- عقد اجتماعات ونقاشات مباشرة كورش العمل وخلافه ..

3- تشكيل مجموعات عمل فرعية لكل فرع من فروع التخصص

4- تشكيل فرق عمل نوعية لكل مهمة من المهام


مديرو عموم ومستشارو النوعيات هم المنوط بهم تنظيم تلك المهام، لكن هناك مرونة اكبر في الفيس بوك لهذا التعاون بحيث يتبادل الزملاء في النوعية الواحدة الرأي وتوزيع المهام بينهم ثم يتم التنسيق مع فرق العمل المركزية لجمع وتصنيف وتسجيل خطوات العمل لانجاز المطلوب في الوقت المحدد.
نريد منسقين لتنسيق العمل بين فرق العمل المركزية وفرق العمل التي تنشط من خلال الفيسبوك وذلك لتوحيد الجهود وتوزيع المهام علي النوعيات والتخصصات داخل النوعيات، وقبل كل ذلك ما هو اسلوب العمل الأفضل لتجميع كل تلك الجهود وانجازها في الوقت المحدد ..

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة