اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الأعلى للجامعات يعتمد أعداد الطلاب المقرر قبولهم بالجامعات 2016 / 2017

أشرف حاتم أمين

كتب / عبدالله العزازي

أقر اليوم المجلس الأعلى للجامعات، خلال الاجتماع الذي عقده بجامعة الإسكندرية أعداد الطلاب المقبولين بالكليات خلال تنسيق العام الجديد، وأوضح المجلس قبول 8500 طالب بكليات الطب، و1800 طالب بكليات طب الأسنان، و1300 بالعلاج الطبيعى، و8800 بكليات الصيدلة.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات صحفية، أن المجلس أقر خلال اجتماعه، اليوم الأحد، قبول 17 ألف طالب بكليات الهندسة، و1600 طالب بالاقتصاد والعلوم السياسية، مشيرا إلى أن هناك 390 ألف مكان متاحا بالجامعات بزيادة 20 ألفا عن العام الماضي.

وأضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس أقر الأعداد السابقة في صورة مبدئية في ضوء المؤشرات التي أعلنها الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، والتي أرسلها للمجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه بجامعة الإسكندرية اليوم.

وتمت الموافقة على استمرار العمل بالنظام الإداري والمالي لتدريس مادة التربية العسكرية بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2016- 2017 أسوة بما هو متبع في الأعوام الماضية، لحين إقرار اللائحة الموحدة الجديدة من وزارة المالية، وأعلن المجلس بدء الدراسة بـ 25 كلية جديدة بالجامعات المصرية.

نتيجة الثانوية برقم الجلوس اضغط هنا

 

لنتيجة الثانوية بالاسم والترتيب اضغط هنا

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة