الرئيسية » الامتحانات » اليوم . بدء تلقي تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016 . تعرف على الخطوات ونماذج الإجابة الرسمية

اليوم . بدء تلقي تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016 . تعرف على الخطوات ونماذج الإجابة الرسمية

13718736 631169570392139 8144909193972848157 n اليوم . بدء تلقي تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016 . تعرف على الخطوات ونماذج الإجابة الرسمية

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال مؤتمر صحفى بدء تلقى تظلمات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء.

 

خطوات تقديم التظلم

أعلن علي عبد الحليم الليثي، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة بقطاع القاهرة بمدرسة السنية الثانوية، أنه بالنسبة للملاحظات التي سيسمح لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم، بتدوينها بعد الاطلاع على أوراقهم أثناء فترة "تظلمات الثانوية العامة" ، وفقا للقرار الوزاري رقم 293 لسنة 2014 تتمثل في:

وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة ، وعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجة المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الاجابة ، وعدم احتساب الدرجة الاعلى في الحالات المسموح بها في ذلك ، والخطأ في جمع الدرجات الكلية للاسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

وشدد الليثي في منشورًا رسميًا له، على ضرورة أن تدون ملاحظات الطالب على الجزئية المتضرر منها في ورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع ، ويجب توقيع الطالب بنفسه على غلاف صورة كراسة الإجابة بعد الإطلاع.

وفي حالة تعديل درجات الطالب ، أكد "الليثي" أنه يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم اوصول بهذا التعديل ، ثم يملأ الطالب نموذج طلب استرداد من المديرية التابع لها ، ويسترد رسم الاطلاع اما بإرسال الحوالة البريدية الخاصة بالاسترداد عت طريق البريد على العنوان الموضح بنموذج طلب الاسترداد، أو من مقر لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب في الموعد الذي تحدده اللجنة.

وشدد الليثي على أن مواعيد الاطلاع تبدأ من التاسعة صباحًا ، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ، لانه من سيتخلف عن ذلك المود لن يكون من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة اخرى.

وأكد الليثي على انه يتم الاطلاع على صورة كراسة الاجابة وليس الكراسة الاصلية ، مشيرا الى ضرورة حضور الطالب بنفسه لمقر لجنة النظام والمراقبة ، للاطلاع على صورة كراسة الاجابة او مع ولي امره بموجب بطاقته العائلية التي تثبت صلته بالطالب ، ولا يسمح بإستخدام التليفون المحمول اثناء الاطلاع ، كما انه لا سمح بإصطحاب مدرس المادة اثناء الاطلاع.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم صباح اليوم الثلاثاء فتح باب التظلمات امام طلاب الثانوية العامة المتشككين في نتائجهم ، والذين يريدون اعادة الاطلاع على اوراق اجابتهم في مواد معينة ، وذلك مقابل دفع 100 جنيه للاطلاع على ورقة المادة الواحدة.

حيث يتم سداد مبلغ (100) جنية مصرى فقط لاغير عن كل مادة يرغب الطالب فى الاطلاع عليها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد البنوك الوطنية على حساب رقم (( 9/450/88040/2 بالبنك المركزى المصرى ، حساب رقم (01500100036407) بالبنك الاهلى ، وحساب رقم (01003784008) ببنك مصر ، ويقوم الطالب بتسليم إيصال السداد بالمواد التى يرغب الاطلاع عليها إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابع لها وفقًا للكشف المرفق .

ثم يقوم مندوب اللجنة بمراجعة بيانات الطالب، والتأكد من المواد التى يرغب الطالب فى الاطلاع عليها ومراجعتها مع إيصال السداد ثم يحدد للطالب موعدًا للحضور الى لجنة النظام و المراقبة المختصة للإطلاع على صورة كراسة الاجابة

وإذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجات زيادة يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ويملأ الطالب نموذج استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الاطلاع "100 جنيه للمادة" ، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة أو المواد المتظلم فيها.

368 اليوم . بدء تلقي تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016 . تعرف على الخطوات ونماذج الإجابة الرسمية 367 اليوم . بدء تلقي تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016 . تعرف على الخطوات ونماذج الإجابة الرسمية

لمعرفة كليتك المتوقعة اضغط هنا

للإطلاع على الأوائل اضغط هنا

نتيجة الثانوية برقم الجلوس اضغط هنا

 

لنتيجة الثانوية بالاسم والترتيب اضغط هنا