اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ننشر المنح التي تقدمها الجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة 2016

الجامعة الألمانية

 كتب / عبدالله العزازي

أعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة عن تخصيص 54 منحة دراسية كاملة لأوائل 27 محافظة من أوائل الثانوية العامة للدراسة بها، ويشمل البرنامج كافة التكاليف الدراسية والمعيشية كما يشمل برنامج متابعة دقيقة، وجلسات استشارية وبرامج تعريفية تساعد الطلاب على الاندماج في حياتهم العلمية والأنشطة الطلابية بالجامعة.

ويستمر البرنامج الإضافي للمنح الدراسية، والذي يسمى (البرنامج الرابع – منح أوائل المحافظات) والذي يستهدف المتفوقين من جميع المحافظات لدعم مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء جميع المحافظات، تأكيدًا على دعم القدرات الوطنية في كافة المجالات العلمية والبحثية وإعطاء الطلاب المتفوقين الفرصة؛ لتلقي خدمة تعليمية على المستوى العالمي في مختلف التخصصات.

وتعتبر المنجة (البرنامج الرابع – منح أوائل المحافظات) مجانية بالكامل، بداية من رسوم التقدم للقبول ومرورا بمصروفات الدراسة الكاملة طوال مدة الدراسة (أربعة أو خمسة أعوام أكاديمية بحسب الكلية المختارة)، وتأمين المعامل والسكن للمقيمين خارج القاهرة والمواصلات ومصروف شهري، وانتهاءً بالكتب والأدوات الدراسية.

ويعد هذا البرنامج إضافة إلى برامج المنح الأخرى، التي تقدمها الجامعة الألمانية للمتفوقين علميًا، والتي تشمل منح أوائل الجمهورية للثانوية العامة (البرنامج الأول – منح أوائل الجمهورية)، ومنح أوائل الشهادات المعادلة والأجنبية (البرنامج الثاني – منح الشهادات المعادلة والأجنبية)، ومنح طلاب دول حوض النيل، وهو برنامج بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية (البرنامج الثالث – منح دول حوض النيل).

وتنص لوائح منحة (البرنامج الرابع – منح أوائل المحافظات) على أن يدرس الطالب كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسي، وأن يتخرج في الوقت المحدد، وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن الطلابي وأن يحقق متوسط درجات تراكمي جيد أو أفضل من خلال التقييم الأكاديمي السنوي.

 

دليل الجامعات الخاصة ومصروفاتها اضغط هنا

 

لمعرفة كليتك المتوقعة اضغط هنا

للإطلاع على الأوائل اضغط هنا

نتيجة الثانوية برقم الجلوس اضغط هنا

لنتيجة الثانوية بالاسم والترتيب اضغط هنا

 

1 2

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة