التعليم العام

زهران : الرئاسة تحيل مطالب المعلمين لرئاسة الوزراء وتطالبها بسرعة الرد

محمد زهران

كتب / محمد زهران

تم إبلاغي اليوم الأربعاء الموافق : 27 / 7 / 2016 من رئاسة الجمهورية بأن المذكرة التي قدمناها يوم الأربعاء الماضي : 20 / 7 / 2016 لرئاسة الجمهورية تم إحالتها لرئاسة الوزراء للرد عليها فوراً ، وكان معي في رئاسة الجمهورية اليوم الزميل سمير الغريب ، وسيتم تشكيل وفد من المعلمين للتوجه لمجلس الوزراء يوم الإثنين بعد القادم الموافق : 8 / 8 / 2016 ، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً ، للوقوف على رد مجلس الوزراء وما تم اتخاذه من إجراءات حيال مطالب المعلمين التي قدمناها ، فمن يريد من الزملاء مشاركة وفد المعلمين المتوجه لمجلس الوزراء فليتواصل معنا .


ومما يذكر أن وفداً من المعلمين قد تقدموا بمذكرة لرئيس الجمهورية يوم الأربعاء الماضي : 20 / 7 / 2016 ، وقدموا مذكرة للسيد رئيس الجمهورية أهم ما جاء فيها من مطالب المعلمين :

1 – نرجو من سيادتكم تحديد موعد لمقابلة سيادتكم بوفد من المعلمين لعرض رؤيتنا الإصلاحية ، لإصلاح منظومة التعليم ، وعلى رأسها إصلاح حال المعلم .

2 – إلزام السيد وزير المالية بتنفيذ أحكام القوانين على النحو التالي :

أ – تنفيذ وزير المالية ما ورد بأحكام القانون رقم : 114 لسنة 2008 الذي نص على : صرف حافز الإثابة الـ 50 % للمعلمين من : 1 / 5 / 2008 ، دون تحريك دعاوى قضائية من المعلمين لوجود نص صريح في القانون .

ب – تنفيذ وزير المالية ما ورد في أحكام المرسوم بقانون رقم : 51 لسنة 2011 بصرف حافز الإثابه بمجموعه 200 % من المرتب الأساسي اعتبارا من : 1 / 7 / 2011 ، دون تحريك دعاوى قضائية من المعلمين لوجود نص صريح في القانون .

جـ – يتم صرف مكافأة الامتحانات كاملة دون خصم ، على أساسي العام الحالي ، واسترداد ما تم خصمه من هذه المكافأة ، لأن الخصومات مخالفة للقانون ، وأيضاً تم احتسابها على أساسي مرتب 2014 وهذا فيه ظلم بين للمعلمين .

3 – نريد من سيادتكم التدخل في إنهاء فرض الحراسة عن نقابة المهن التعليمية التي تضم مايزيد عن مليون ونصف مليون معلم ، لأنها النقابة المهنية الوحيدة التي مازالت تحت الحراسة بالمخالفة للدستور في مادته : 77 ، ولجنة تسيير الأعمال والحارس القضائي أعلنوا إفلاس النقابة تماماً .

وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى