اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مدير أمن جامعة سوهاج: لا استثناء من التفتيش لأي سيارة حتى 28 من يناير الجاري

10393987_603375253095822_8960176788568095956_n
قال اللواء ثروت خطاب مدير الأمن الإداري لجامعة سوهاج، أنه نظراً لقرب الاحتفالات بثورة 25 يناير المجيدة، فإن إدارة الأمن تقوم بتوسيع دائرة الاشتباه والتفتيش بالنسبة للأفراد والسيارات الداخلة إلى الحرم الجامعي على مدار الأسبوعين القادمين وبشكل يومي وحتى 28 من شهر يناير الجاري، مشيراً إلى أن التفتيش سيكون واسع النطاق ليشمل جميع منافذ الحرم الجامعي بسوهاج والكوثر وكلية الهندسة والجامعة الجديدة بالكوامل.


وأضاف خطاب إنه في حالة الاشتباه أو الكشف عن أجسام غريبة بأي سيارة تدخل الحرم الجامعي عن طريق أجهز الكشف عن المفرقات المزود بها أفراد الأمن الإداري والمدربين على استخدامها، سيتم تجنيبها على الطريق وتفتيشها بشكل خاص، لافتاً أنه يوجد محضر تنسيق مع مديرة أمن سوهاج يتم من خلاله استعداء أحد المختصين لتفتيش السيارات المشتبه بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، مؤكداً أنه لا يوجد استثناء من التفتيش لأي فرد أو سيارة.


وفي ذات السياق قال خطاب أن التفتيش ينحصر في البحث داخل السيارة عن أي أشياء أو متعلقات مخالفة للقانون سواء كانت على علم صاحبها أو بدون علمه، منوهاً أن هذا التفتيش يصب في مصلحة صاحب السيارة وحماية له.


وذكر مدير أمن الجامعة أن التفتيش يشمل جميع المركبات بما فيها التروسيكلات والسيارات الربع نقل التي تقوم بتوريد مستلزمات عينية للجامعة وكذلك التفتيش عن تراخيص المتوسيكلات، وفيما يتعلق بالعثور على أسلحة مرخصة داخل السيارات، قال خطاب أنه تم عمل مذكرة وتم رفعها لرئيس الجامعة بضرورة إخطار جميع الكليات بالتنبيه على الجميع بعدم حمل أسلحة مرخصة أو بيضاء داخل الحرم الجامعي.


الجدير بالذكر إنه في إطار تطوير المنظومة الأمنية الإدارية بجامعة سوهاج، قامت إدارة الأمن بالجامعة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج لعمل دورات متقدمة ومتخصصة لأفراد الأمن الجامعي والمستشفى على أعمال الحماية المدنية حيث من المتوقع أن تبدأ هذه الدورة أوائل الأسبوع المقبل.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة