اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير تعليم جنوب السودان يشيد بجهود الأكاديمية المهنية للمعلمين بمصر

13901548_162931317449017_2116941799741645327_n

كتب / عبدالله العزازي

فى إطار تفعيل اتفاقية التعاون والشركة بين مصر وجنوب السودان فى مجال التعليم، وإدراكًا لأهمية التعاون الثنائى فى التعليم العام والفنى من أجل التنمية فى كلا البلدين فقد قام دينج دينج هوك وزير التعليم العام والتوجيه بجمهورية جنوب السودان والوفد المرافق له بزيارة المدرسة الفنية المتقدمة، والأكاديمية المهنية للمعلمين، ومدرسة المتفوقين للبنين، رافقه خلال الجولة الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم الفنى للتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام.

بدأ “هوك” زيارته بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية؛ للتعرف على النظام التعليمى بها، وتفقد الورش والمعامل، وأشاد بمهارة الطلاب والمعلمين فى مشروع رأس المال لإعداد “ديسكات” المدارس التابع لها الإدارة التعليمية ، فضلًا عن مشروعات الطلاب.

وتوجه وزير التعليم العام والتوجيه بجنوب السودان إلى زيارة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للبنين بالسادس من أكتوبر، للاطلاع على هذه التجربة الرائدة، وأساليب تطبيقها، وتفقد الوزير معامل المدرسة المختلفة التى تتضمن أحدث الوسائل التكنولوجية فى مجالات العلوم والرياضيات، ومعمل اللغات، والمكتبة.

والتقى بمجموعة من الطلاب أثناء تدريبهم من قبل إحدى الشركات العاملة فى مجال التكنولوجيا، التى تقوم بتدريب الطلاب على كيفية إعداد المشروعات، وأجرى معهم حوارًا حول هذه المشروعات، كما شاهد عدد من مشروعات الطلاب التى تعمل على خدمة البيئة ومكافحة التلوث.

وفى نهاية زيارته للمدرسة أشاد بالنظام التعليمى بها القائم على المشروعات العلمية، وبهذه التجربة الرائدة فى دعم ورعاية الطلاب المتفوقين.

وفى سياق آخر قام “هوك” بزيارة الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر للإطلاع على خبرات الأكاديمية فى مجال التدريب والتنمية المهنية المختلفة للمعلمين، والتعرف على رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية ومجالات عملها، كما اطلع على ملامح الهيكل المقترح لتطوير الأكاديمية وتركيزها فى الفترة القادمة على الشراكات والتعاون الدولى مع كليات التربية والمراكز البحثية. وأكد “هوك” أنه سيتم الاستفادة من تجربة الأكاديمية فى التسكين والترقى واشتراطات التعيين وتراخيص مزاولة المهنة لمعلمى جنوب السودان وأشاد بجهودهم.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة