اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الفني

الهلالي : دمج الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني

وزير التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا وزاريًا رقم (229) بتاريخ 11 أغسطس 2016؛ بشأن دمج الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى.

ونص القرار على تطبيق نظام الدمج للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى: (الحكومية – الخاصة).

كما نص القرار على تشكيل لجنة فنية بكل مديرية، لتطبيق نظام الدمج بالتعليم الفنى، وتنظيم قبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة الحاصلين على الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الفنى (الحكومية – الخاصة) برئاسة مدير عام التعليم الفني بالمديرية.

وتختص اللجنة بفحص كل حالة، طبقًا لكافة المستندات والتقارير الطبية المعتمدة من الجهات الطبية المختصة، وبالإضافة إلى اقتراح قبول الطلاب في النوعيات المختلفة من التعليم الفنى، واختيار التخصص المناسب لكل حالة تعرض عليها، كما يتم البت في الاستفسارات الخاصة بقبول الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفنى، واقتراح كل ما يضمن تيسير عملية الدمج بالمدارس، ومتابعة تنفيذ ذلك.

ويتضمن القرار أيضا أن يتم قبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة في مدارس التعليم الفنى، وفقا لما تقرره اللجنة المشكلة.

ويطبق في شأن الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة المدمجين بمدارس التعليم الفنى – في حالة تعثرهم دراسيًا – ما يطبق في شأن أقرانهم غير ذوى الإعاقة من لوائح وقرارات، فيما لم يرد بشأنه نص بهذا القرار.

1 2

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة