التعليم العام

ورشة عمل”تصميم وإنتاج المناهج التفاعلية” بالتعاون مع وزارتى الاتصالات والتعليم العالى

وزارة التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي
في ضوء توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتصميم وإنتاج مناهج تفاعلية قائمة على معايير إنتاج دولية.

أقيمت ورشة عمل “تصميم وإنتاج المناهج التفاعلية” بالتعاون مع كل من وزارتى: التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومركز إنتاج المقررات الإلكترونية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

تم خلال الورشة التأكيد على التعاون فى مجالات تحليل احتياجات العاملين والمختصين بإدارة التعليم الإلكترونى بمركز التطوير التكنولوجى، والمراكز الاستكشافية، والوسائل التعليمية حسب احتياجاتهم، وتوصيفهم الوظيفى ، وخبراتهم العملية.

كما تم مناقشة توظيف جميع الخبرات في منظومة تكنولوجيا المعلومات بالوزارة ، لإنتاج مناهج إلكترونية تفاعلية يحتذى بها دولياً ، على أن يتم نشرها من خلال نظم التشغيل الإلكترونية التقليدية والأجهزة الذكية.

ودارت خلال الورشة مناقشة حول طرق تنفيذ برامج تدريبية متنوعة ، وفقًا لنتائج تحليل احتياجات العاملين في المناهج التفاعلية ، والتأكيد على مشاركة خبراء من مركز تطوير المناهج ومديرى عموم تنمية المواد التعليمية ، وذلك في مراحل تصميم وإنتاج وتقييم المناهج التفاعلية.

وانتهت الورشة إلى أهمية تفعيل منظومة التعليم الإلكترونى في توظيف المناهج التفاعلية من خلال نظام إدارة التعليم الإلكترونى(LMS) ؛ لتأكيد التفاعل بين عناصر العملية التعليمية.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة