اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

فوز 10 طلاب بمسابقة الطالب والطالبة المثالى للمرحلة الثانوية

وزارة التربية والتعليم

كتب / عبدالله العزازي

تحت رعاية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتنفيذًا لخطة الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية للعام الدراسى 2016/2015 تم تنفيذ معسكر (الطالبة/ الطالب المثالى) للمرحلة الثانوية على مستوى الجهورية تحت شعار(معًا لتحقيق قيم الانضباط المدرسى) خلال الفترة من 2016/8/7 إلى 2016/8/11.

صرح أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية أن تقييم المسابقة تم من خلال لجنة تم تشكيلها من قيادات وزارة التربية والتعليم، والمركز القومى للبحوث التربوية، مشيرًا إلى أن معايير التقييم شملت حسن المظهر وحسن الخلق، والاتزان الانفعالى والثقة بالنفس، والالتزام والانضباط داخل المدرسة وخارجها، ومدى القدرة على إنجاز أداء المهام والواجبات، والأنشطة المكلف بها، بالإضافة إلى فهم المبادىء والأهداف التى تقوم عليها الاتحادات الطلابية وآليات تطبيقها، وأن يكون الطالب متفوق أكاديميًا، وملمًا بالأحداث المحلية والإقليمية والعالمية الجارية.


وأضاف أن يكون الطالب لديه اهتمامات ثقافية متنوعة مثل:(كتابه الشعر ـ القصة ـ الغناء ـ التمثيل ـ العزف على الآلات الموسيقية)، والقدرة على إقامة علاقات طيبة مع (الزملاء ـ المعلمين ـ إدارة المدرسة)، والمشاركة فى الأنشطة، والحفلات، والندوات، والمعسكرات والزيارات، والمسابقات التى تجريها المدرسة، إلى جانب قيامه بدور بارز فى خدمة المجتمع المدرسى والمجتمع المحيط به.


كما شملت معايير التقييم حداثة المشروع المقترح المقدم من قبل الطالب ومدى تحقيقه للموضوع المحورى، وقابلية تطبيق المشروع بطريقة علمية، مع قدرة المشروع على حل بعض المشكلات.


والطلاب الفائزون بلقب الطالب المثالى هم: هشام رجب عبد الفتاح من المنيا، أحمد طلبة كمال من الفيوم، وطارق شكرى من القاهرة، وأحمد جابر الشرقاوى من البحيرة، ومحمد محمود عبد الله من سوهاج.


أما الطالبات الفائزت بلقب الطالبة المثالية فهن: ياسمين عبده محمد من القاهرة، وليزا كمال عطية من سوهاج، وندى سامح رفاعى بالجيزة، وتقى ياسر عماد بالبحيرة، واسيل عماد محمد من شمال سيناء.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة